24.4 C
Damascus
الخميس, أبريل 25, 2024

بهدف التجنيد الإجباري ميليشيا “ب ي د” تعتقل 3 أطفال في الرقة

كشفت شبكة الخابور المحلية عن اختطاف ميليشيا “ب ي د” 3 أطفال، أمس الاثنين، من منطقة تل البيعة شرق مركز مدينة مدينة الرقة، بهدف تجنيدهم بصفوفها.

وقالت الشبكة إنّ “ميليشيا (ب ي د) اختطفت ثلاثة قاصرين تترواح أعمارهم بين 15 و17 سنة، من مكبات النفايات في منطقة تل البيعة خلال عملهم في جمع مواد البلاستيك والألمينيوم لإعالة عوائلهم”.

وأضافت أنه عرف من بين المختطفين للتجنيد (حسام علي النواس مصطفى النواس – محمد عبيدة الهاني)، وأشارت إلى أن الأطفال من نازحي مناطق سيطرة قوات نظام الأسد غرب الفرات ويقيمون مع عوائلهم بمخيم تل البيعة، ويعملون في جمع الخردة من مكبات النفايات لإعالة عوائلهم”.

وأشارت إلى أن أهالي الأطفال راجعوا مقر الشرطة العسكرية و”الأسايش” في مركز مدينة الرقة، للبحث عن الأطفال، وجرى أخبارهم بعد وجود الأطفال وتوجيه تهديدات بالاعتقال في حال البقاء بالقرب من المقرات، بتهمة تلفيق الاتهامات لعناصر الشرطة العسكرية.

وتعتبر هذه حادثة الخطف الثانية بحق الأطفال بمدينة الرقة وريفها من قبل “ب ي د” منذ مطلع العام الجاري، حيث كانت الميليشيا، اختطفت طفلين من بلدة المحمودلي بريف الرقة الغربي وذلك بهدف تجنيدهم، وفقا للمصدر ذاته.

الجدير ذكره أن ميليشيا “ب ي د” تستمر بشكل متواصل باعتقال المدنيين والأطفال بهدف التجنيد الإجباري، وذلك خلال حملات تطلقها بين الحين والآخر.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار