28.4 C
Damascus
الخميس, مارس 28, 2024

بين “الوداع الأخير” و”الشهيد الثالث” قصة مؤلمة لطالبين من جامعة حلب

عثمان علي | وكالة سنا

لم تتغير أحوال السوريين كثيرًا منذ أحد عشر عامًا، مع إجرام نظام الأسد، وكذلك ميليشيا “قسد”، حتى صار في كل يوم ذكرى لمجزرة في مشفى أو مدرسة أو سوق شعبي، هذا كله في صمت دولي مريب.

يوم أمس الثلاثاء، عاش السوريون في الشمال السوري يومًا داميًا آخرَ صعبًا، وهذه المرة في مدينة أعزاز شمال حلب، حيث قصفت ميليشيا “قسد” وسط المدينة بالصواريخ، ما أدى إلى وقوع إصابات وثلاثة شهداء.

كان من بين هؤلاء الشهداء طالبان في كلية هندسة “الميكاترونيك” بجامعة حلب في المناطق المحررة، “أكرم الحسن”، و”سعد جهاد الحجي”.

الوداع الأخير!

هنا ماتت الكلمات، وتوقف الزمن، وغابت الروح، وابيضت العيون، واحترقت القلوب، وكان الوداع الأخير، فقد تداول ناشطون مقطعًا لخطيبة “أكرم الحسن”، في لحظاتها الأولى، عندما رأته مطروحًا على نعش الموت تصرخ: “خلص يعني مات”، أجل فكل شظية تقتل روحين وقلبين! وتقتل معها كل من رأى وسمع.

وتداول ناشطو مواقع التواصل الاجتماعي “فيديو- صورة” لوداع خطيبة “أكرم”، حيث تركت هذه الحادثة الأليمة أثرًا كبيرًا في قلوب السوريين، وذرفت عيونهم الدموع حزناً على هذه الحال.

الشهيد الثالث!

وهنا اجتمع الحزن والقهر والموت، وفاض القلب والعين دمًا، حزنًا وقهرًا، “سعد جهاد الحجي” الشهيد الثالث عند عائلة الدكتور في جامعة حلب “جهاد الحجي”، حيث إنه فقدَ ابنيه “الحارث – والهمام” على جبهات القتال في حلب عام 2015.

وكتبت أخت “أكرم”، “سمية الحجي” على “فيس بوك” في فقد أخيها: “كل العبارات لا تصف مقدار عمق الجرح الذي تركته فينا والشرخ الذي بات في منزلنا منذ أول ليلة يا أخي، نلت مناك والتقيت بأخويك لعل شوقك لهما كان كثيرا للحد الذي عجلت به بالرحيل..”.

وصباح اليوم الأربعاء، أقيم في ساحة جامعة حلب في المناطق المحررة بمدينة أعزاز، صلاة الغائب على الطالبين، وما هذه القصة المؤلمة إلا من سلسلة قصص يبلغ تعدادها المئات، وهذه الحادثة مشهد من آلاف المشاهد في سلسلة ممتدة.

وكانت جامعة حلب في المناطق المحررة، قد نعت يوم أمس الثلاثاء، الطالبين عبر مواقعها الرسمية، بقولها: بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تزف رئاسة جامعة حلب في المناطق المحررة، وكادرها التدريسي، الإداري والطلابي، نبأ استشهاد الطالبين في كلية الهندسة الميكاترونيك “السنة الثالثة”، “سعد الحجي”، و”أكرم الحسن”.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار