16.6 C
Damascus
الجمعة, أبريل 19, 2024

الائتلاف الوطني يتسلم كتابين من وزارة الخارجية القطرية وصندوق قطر للتنمية حول تلبية احتياجات الشتاء

تسلّم الائتلاف الوطني السوري، كتابين من وزارة الخارجية القطرية ومن المدير العام لصندوق قطر للتنمية خليفة بن جاسم الكواري، وذلك رداً على الرسائل الموجهة من رئيس الائتلاف الوطني سالم المسلط بخصوص احتياجات الشتاء في مخيمات الشمال السوري التي تتعرض بشكل مستمر للعواصف والأزمات.

وتقدم رئيس الائتلاف الوطني سالم المسلط بالشكر لوزارة الخارجية القطرية وصندوق قطر للتنمية على استمرار دعمهم للشعب السوري، مثنياً على المواقف المبدئية لدولة قطر الشقيقة التي أعلنت وقوفها إلى جانب الشعب السوري في ثورته ومطالبه المحقة في الحرية والكرامة، وضد النظام المجرم الذي شنّ أشرس حرب على الشعب، أسفرت عن كارثة إنسانية غير مسبوقة.

حيث تلقى الائتلاف الوطني عبر السفارة السورية في قطر رسالة من وزارة الخارجية القطرية، بيّنت فيه أن الهلال الأحمر القطري لم يألُ جهداً منذ بدء المعاناة في سورية وحتى الآن في الاستجابة للاحتياجات الإنسانية بالتنسيق مع الحركة الدولية للصليب والهلال الأحمر والمنظمات الأممية ذات العلاقة.

وبخصوص أزمة الشتاء الحالي، أشارت الخارجية القطرية إلى أنه واستمراراً للجهود الخاصة بالاستجابة لتخفيف المعاناة الإنسانية من أزمة الشتاء، فقد قام الهلال الأحمر القطري بتخصيص تمويلات لصالح مشاريع الشتاء الحالي وجاري تنفيذ التدخلات المذكورة في سورية ودول الجوار.

وفي كتاب آخر تسلّمه الائتلاف الوطني من صندوق قطر للتنمية، لفت المدير العام للصندوق خليفة بن جاسم الكواري إلى أن الاحتياجات المرفقة في الرسائل التي بعث بها رئيس الائتلاف الوطني في وقت سابق، تتماشى مع الأولويات التي وضعها صندوق قطر للتنمية.

وأوضح الكواري أن صندوق قطر للتنمية يراقب ويرصد ما يمر به السوريون في المخيمات من معاناة، ولا سيما في فصل الشتاء حيث تشتد تلك المعاناة بسبب انخفاض درجة الحرارة وهطول الثلوج على المخيمات، وخاصة في فترة جائحة كورونا وانتشار الوباء.

وأضاف الكواري أن صندوق قطر للتنمية وبالتعاون مع الجمعيات الخيرية القطرية ومنظمات الأمم المتحدة، يسهم في الحد من أخطار موسم الشتاء في مخيمات الشمال وفي الدول المضيفة، وذلك عبر مشاريع الاستعداد والاستجابة الشتوية والتي شملت إعادة تأهيل الطرق ضمن المخيمات وتوزيع مواد التدفئة والملابس الشتوية والبطانيات الصوفية وغيرها من احتياجات الشتاء الأساسية.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار