20.4 C
Damascus
الجمعة, أبريل 26, 2024

دخول مساعدات أممية إلى إدلب قادمة من مناطق سيطرة نظام الأسد

دخلت عدة شاحنات محملة بمواد إغاثية من برنامج الأغذية العالمي، ظهر اليوم الأربعاء، من مناطق سيطرة قوات الأسد إلى عبر معبر الترنبة في ريف إدلب الشرقي.

وبحسب مراسل وكالة “سنا” فإنّ قافلة المساعدات الإنسانية مؤلفة من 14 شاحنة محمّلة بمواد إغاثية دخلت بعد ظهر اليوم من مناطق سيطرة نظام الأسد والميليشيات المساندة له إلى شمال غرب سورية.

وأضاف أن القافلة مقدمة من برنامج الأغذية العالمية “WFP” وهي القافلة الثالثة من نوعها التي تدخل إدلب عبر خطوط التماس التي تفصل مناطق سيطرة المعارضة عن مناطق سيطرة نظام الأسد خلال عامي 2021 الماضي، و2022 الحالي.

وسبق أن زعم نائب المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة، “ديميتري بوليانسكي”، أنّ بلاده لن تغض الطرف عن فشل الدول الغربية في الامتثال للقرار المتعلق بالمساعدات الإنسانية عبر الحدود في سورية، مشيراً إلى أن إدخال المساعدات إلى الشمال السوري سينتهي نهاية الصيف.

في حين سمح مجلس الأمن لأول مرة بعملية مساعدات عبر الحدود إلى سورية في عام 2014 بأربع نقاط، وهي معبر “الرمثا” الحدودي مع الأردن، و”اليعربية” الحدودي مع العراق، و”باب السلامة” المقابل لتركيا.

يشار أن الخارجية الأمريكية نددت بتقويض كل من روسيا والصين جهود مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة من تأمين وصول مساعدات إنسانية إلى ملايين السوريين المحتاجين.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار