14.4 C
Damascus
السبت, أبريل 20, 2024

ريف دمشق.. المعروك غائب عن موائد الصائمين

لم تنتهِ أعباء السكان العالقين في المناطق الواقعة تحت سيطرة نظام الأسد بارتفاع أسعار الغذاء والدواء في الأيام العادية فقط، وإنما تتفاقم أكثر في المواسم كشهر رمضان والأعياد والمناسبات الخاصة.

ارتفاع أسعار كثير من أصناف المأكولات الرمضانية التي كانت أبرز طقوس الشهر وتتصدر موائد الإفطار، وقد حرم السكان من شرائها لغاية توفير تكلفتها العالية وصرفها في تأمين الاحتياجات الرئيسية للمعيشة.

ومصادر محلية في ريف دمشق أكدت لـ “وكالة سنا” ارتفاع أسعار المعروك إلى حد كبير جداً، حيث تباع قطعة المعروك الصغيرة السادة في الأسواق الشعبية بـ 2000 ليرة سورية، والدبل بـ 4000 ليرة، أما القطعة الصغيرة من المعروك المحشي بالتمر فيبلغ سعرها 3500 ليرة، والمحشي بجوز الهند بـ 5000 ليرة، وقطعة المعروك المحشي بالشوكولا بنحو 7500 ليرة، ووصل سعر كيس “الناعم” بين 7000 و10000 ليرة سورية.

السيد “ف – غ” بائع معروك في مدينة الكسوة عزا لـ “وكالة سنا” ارتفاع الأسعار إلى ارتفاع التكلفة بنحو غير مسبوق، مبيناً أن سعر كيلو الزبدة وصل إلى 35 ألف ليرة، وكيلو الشوكولا بنحو 50000 ليرة، وسعر كيلو جوز الهند لا يقل عن 30000 ليرة سورية، إضافة إلى ارتفاع أسعار المحروقات، لا سيّما الغاز منها.

يُذكر أن أسواق منطقة ريف دمشق بشكل عام تشهد منذ ما قبل شهر رمضان ركوداً وضعفاً رهيباً بحركة البيع الشراء بسبب ارتفاع الأسعار وانعدام الموارد الشخصية جراء انتشار البطالة.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار