29.5 C
Damascus
الأربعاء, أبريل 24, 2024

ميليشيا “حزب الله” تطالب بترحيل السوريين إلى مناطق الأسد

طالب نائب زعيم ميليشيا “حزب الله” اللبنانية، بترحيل اللاجئين السوريين إلى مناطق نظام الأسد وعودة العلاقات بين لبنان وسورية إلى سابق عهدها.

وذكر “نعيم قاسم” في حديث لقناة “الميادين”، أنه “لا يعلم ما إذا كانت الحكومة القادمة من أن تجري علاقات مع نظام الأسد كما في السابق أم لا، لكن بالتأكيد نحن سنسعى بكل جهد إلى أن تعود العلاقات الطبيعية”.

وأضاف أنه “آن الأوان أن يعود النازحون إلى بلدهم، وآن الأوان أن نفتح هذا السوق السوري الاقتصادي للبنان، وآن الأوان أن نتفق مع نظام الأسد على أن تكون معبر صادراتنا إلى الأردن والعراق والمناطق المختلفة”.

وزعم أن “هناك مصلحة أكيدة للبنان بالتفاهم مع نظام الأسد، لكن لا يصح أن نبقى خاضعين لهذا الضغط الأمريكي الدولي الذي بمنعنا من العلاقة معه”.

ويشار أن ميليشيا “حزب الله” تشارك قوات الأسد في العمليات العسكرية ضد الشعب السوري منذ بداية الثورة عام 2011، وهي من الأسباب الرئيسة لهجرة السوريين إلى لبنان ودول الجوار.

يذكر أن لبنان يستضيف نحو 1.5 مليون لاجئ سوري، إلا أن عدد المسجلين منهم لدى المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة يبلغ 865 ألفاً و331 لاجئاً فقط.20:37

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار