17.4 C
Damascus
الأربعاء, أبريل 24, 2024

جامعة الشام العالمية تخرّج 141 طالباً في مدينة أعزاز (صور)

خرّجت جامعة الشام في مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي، اليوم السبت 3 أيلول، 141 طالباً وطالبة بمختلف التخصصات أبرزها الهندسية وكليات الشريعة والقانون والاقتصاد.

وبحسب مراسل “سنا” فإن “الجامعة خرجت 141 طالباً وطالبة في مدينة أعزاز ضمن حفل تخرج لطلاب دفعة عام 2022، وضمن اختصاصات عدة، أبرزها: كليات الهندسة المعلوماتية والهندسة المدنية والهندسة الكيميائية وهندسة الميكاترونكس، بالإضافة إلى كلية الاقتصاد والتجارة وكلية العلوم السياسية وكلية التربية والشريعة والقانون وعدد من المعاهد الأخرى.

وحضر الحفل وفد من الحكومة المؤقتة ضمّ كلاً من وزير التربية ووزير الاقتصاد ورئيس مجلس التعليم العالي ورئيس جامعة حلب في المناطق المحررة، بالإضافة إلى عدد من ممثلي النقابات المهنية، كنقابة المهندسين ونقابة المحامين وعدد من أعضاء الهيئات التدريسية لعدد من الجامعات التركية وعدد من المسؤولين وأهالي الطلاب.

وأُسست جامعة الشام العالمية عام 2015 بدعم من هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (IHH)، وبدأت أول فصولها الدراسية عام 2016، بقوام 300 طالب انضموا إلى كلياتها الأربع الأولى، كلية الشريعة والقانون وكلية العلوم السياسية وكلية الإدارة والاقتصاد وكلية الهندسة التي تضم أقسام المعلوماتية والمدنية والفيزيائية والكيميائية، ثم كلية التربية ومعلم الصف.

 

 

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار