32.5 C
Damascus
السبت, أكتوبر 1, 2022

على خلفية الضربات الصهيونية.. “حزب الله” ينقل أسلحة متطورة في دمشق

خاص | وكالة سنا

قال مراسل وكالة “سنا”: إن ميليشيا “حزب الله” اللبناني نقلت أسلحة متطورة من أحد مستودعاتها الواقع قرب مدينة الكسوة بريف دمشق الغربي باتجاه منطقة القلمون.

وأضاف أن العملية بدأت مساء أمس الخميس واستمرت لثلاث ساعات متواصلة، حيث نقلت الميليشيا أسلحة متنوعة ومتطورة من أحد مستودعاتها في منطقة الكسوة، على خلفية الضربات الصهيونية الأخيرة.

أكد مراسلنا أن العملية بدأت عبر نقل الصواريخ والأسلحة المتطورة والمواد الأولية التي تستخدم في صناعة وتطوير الأسلحة الموجودة في المستودع عبر ثلاث شاحنات “أنتر” كبيرة وأبقت الأسلحة المتوسطة والفردية والمعدات العسكرية داخل المستودع .

وأشار إلى أن عملية الإخلاء جاءت تحت إشراف قياديين اثنين من الميليشيا يحملون الجنسية اللبنانية، وهما من المسؤولين في الميليشيا بالمنطقة.

وسبق أن نقل نظام الأسد معدات عسكرية من مطار حلب الدولي إلى قرب مطار المزة العسكري، عقب الضربات الصهيونية، وسط استنفار عسكري أثناء وصولها وحتى الانتهاء، بحسب مراسلنا.

وشدّد أن التعزيزات احتوت على أكثر من 10 سيارات عسكرية “دفع رباعي”، محملة بالعناصر وبينهم خبراء ومهندسون، بالإضافة إلى 4 سيارات شحن محملة بمواد عسكرية ولوجستية ومعدات حربية وصلت منطقة مطار المزة.

يشار إلى أن الكيان الصهيوني استهدف مساء يوم الثلاثاء الماضي بصواريخ من اتجاه البحر المتوسط غربي اللاذقية، مطار حلب الدولي، أدت إلى خروجه عن الخدمة، وصواريخ أخرى استهدفت اللاذقية.

أخبار ذات صلة

تابعنا

28,926FansLike
4,182FollowersFollow
1,630SubscribersSubscribe

آخر الأخبار