24.4 C
Damascus
الخميس, أبريل 25, 2024

رئيس الحكومة المؤقتة يلتقي وفد المستثمرين السوريين والعرب

التقى صباح اليوم رئيس الحكومة السورية المؤقتة عبد الرحمن مصطفى، وفداً من المستثمرين السوريين والعرب برئاسة الدكتور زيد كيالي.

وبحث رئيس الحكومة مع وفد المستثمرين الواقع الاستثماري والخدمي في المناطق المحررة وأهم الفرص المتاحة للاستثمار، والإمكانات المتوفرة والعقبات والمشاكل، وفق الدائرة الإعلامية في الحكومة.

كما تم البحث عن حلول المشكلات للتشجيع على الاستثمار وتحسين المستوى الاقتصادي من خلال تشغيل اليد العاملة وتدوير عجلة التنمية.

وقال عبد الرحمن مصطفى: إن الحكومة تسعى جاهدة لتحقيق نتائج ملموسة على جميع المستويات وخاصة فيما يتعلق بتهيئة وتحسين جاذبية الاستثمار، مشيراً إلى جهود الحكومة في تيسير خدمات المستثمرين وتقديم التسهيلات بالإجراءات الإدارية والإسراع في إنجاز المشاريع الاستثمارية.

ولفت رئيس الحكومة إلى أن الفرص المتاحة للاستثمار مختلفة تماماً عن السابق، فالحكومة قادرة على إصدار قوانين استثمارية توفر امتيازات كبيرة للمستثمرين في كافة القطاعات، مبيناً أن هناك مجموعة واعدة من القطاعات الاستثمارية التي تجذب المستثمرين.

وأشارت الدائرة الإعلامية في الحكومة إلى أن المستثمرين السوريين والعرب رحبوا بما قدمته الحكومة السورية المؤقتة من تسهيلات ومحفزات استثمارية كبيرة توفرها، وأكدوا رغبتهم في إقامة عدة مشاريع بكل المجالات واستعدادهم لدعم الاستثمار وتهيئة الظروف المناسبة في المناطق المحررة.

وكان وفد المستثمرين السوريين والعرب قد التقى في الأيام القليلة الماضية مسؤولي المجالس المحلية وشخصيات اعتبارية في مناطق أعزاز وعفرين والباب والراعي.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار