15.4 C
Damascus
الأربعاء, نوفمبر 30, 2022

بالتزامن مع بدء تفشي الكوليرا في سورية، الأردن تتخذ خطوات احترازية

مع ارتفاع حالات الإصابات بمرض الكوليرا في سورية، اتخذت الأردن عدّة إجراءات وقائية احترازية لمنع تفشي المرض داخل الأراضي الأردنية.

جريدة الدستور الأردنية نقلت عن لجنة الأوبئة في وزارة الصحة الأردنية أنها وجّهت بضرورة إتلاف الأطعمة غير المعلبة القادمة من سورية عن طريق معبر جابر الحدودي، إلى حين تنظيم قرار يحد من دخول المواد التي تنقل الكوليرا إلى الأردن قبل فحصها من قبل المكاتب الصحية والمخبرية في المنافذ الحدودية.

في السياق، عقد المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية في الأردن، اجتماعاً استثنائياً لمتابعة التوصيات المتعلقة بمرض الكوليرا.

وحضر الاجتماع ممثلون عن وزارات الصحة والزراعة والبيئة والمياه والري والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات والمؤسسة العامة للغذاء والدواء.

وشدّد المركز على ضرورة استمرارية التنسيق بين الجهات الرسمية المعنية مع المركز خلال الفترة المقبلة، لضمان الأمن الصحي المتعلق بمنع وصول انتشار الكوليرا في الأردن، وضرورة تكثيف الرقابة على المسافرين القادمين من المعابر الحدودية، وخاصة على الأغذية التي تؤكل نيئة مثل الخضراوات والفواكه التي قد تكون بحوزتهم، وإتلافها في حال كانت غير معلبة، وفق موقع المملكة الأردني.

يُذكر أن عدد الحالات المسجلة بمرض الكوليرا في شمال شرقي سورية بلغت 2821 إصابة، توفى منها 15 حالة، بحسب الإحصائية الصادرة يوم أمس عن برنامج الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة “EWARN” في سورية.

أخبار ذات صلة

تابعنا

28,926FansLike
6,473FollowersFollow
1,770SubscribersSubscribe

آخر الأخبار