15.4 C
Damascus
الأربعاء, نوفمبر 30, 2022

“الثورة قضية وطنية”.. انسحاب اتحاد طلبة سوريا في تركيا من اجتماع تأسيس اتحاد طلبة تونس

انسحب ممثلو اتحاد طلبة سوريا في تركيا من المؤتمر التأسيسي لاتحاد طلبة تونس في مدينة إسطنبول بسبب إساءة قنصل تونس للثورة السورية.

وأصدر اتحاد طلبة سوريا، بياناً يوم أمس السبت، أكد أن ممثلي الاتحاد استجابوا لدعوة اتحاد الطلبة التونسيين في تركيا، بشأن حضور المؤتمر التأسيسي، وذلك بحضور القنصل العام لدولة تونس “حمادي اللواتي”.

وألقى الأمين العام لاتحاد سوريا كلمة ثمّن فيها هذه الخطوة لتعزيز العلاقة بين الطلاب العرب، ثم تطرق إلى قضية الشعب السوري وثورته العظيمة ونضاله نحو الحرية.

وخلال الكلمة، تفاجأ الحضور بانسحاب القنصل العام لتونس من الاحتفال خلال وصف الثورة السورية بالعظيمة، ثم عودته عند انتهاء الكلمة، ليأخذ حق الكلمة للمرة الثانية لأجل الرد على وفد اتحاد طلبة سوريا.

حيث وصف الثورة السورية بأنها عبارة عن “حزب أو تيار سياسي”، كما اتهم وفد الاتحاد بأنهم يمررون رسائل سياسية، كما استخدم مجازراً “نحن لا نصدر ثورة، نصدر زيت زيتون”، في إشارة لعقلية الاستبداد وبما تحمل هذه العبارة من إهانة للحضور.

مما اضطر الأمين العام وأعضاء مجلس إدارة اتحاد طلبة سوريا للانسحاب تعبيراً عن السخط والاستياء من التوجه بالإهانة إلى الحضور والشعب السوري وثورته، بحسب البيان.

وفي ختام البيان، بارك اتحاد سوريا لاتحاد الطلبة التونسيين تأسيس اتحادهم، مؤكداً أن الثورة السورية قضية وطنية حساسة، ولا يمكن أن يقبل الاتحاد بإهانتها من أي شخص.

أخبار ذات صلة

تابعنا

28,926FansLike
6,473FollowersFollow
1,770SubscribersSubscribe

آخر الأخبار