8.4 C
Damascus
الخميس, ديسمبر 1, 2022

أحياء كاملة في مدينة دوما ما تزال مدمرة بشكل كامل دون أي خدمات (صور)

خاص | وكالة سنا

رصدت الوكالة السورية للأبناء “سنا” حالة من الإهمال المتعمد من نظام الأسد لأحياء في مدينة دوما بريف دمشق، وما تزال بعد أكثر من 4 سنوات من سيطرة نظام الأسد عليها دون أي خدمات.

وحصلت وكالة “سنا” على عدد من الصور من مصادر خاصة تظهر “إهمال كبير ومتعمد لحي “العب” داخل مدينة دوما من بلدية نظام الأسد”.

وأضافت المصادر أن “الدمار لا يزال منتشراً فيه بعد أكثر من 4 سنوات من سيطرة الأسد على المدينة وانتشار القمامة في الطرقات وجانب المنازل والأحياء السكنية”.

وأشارت إلى أن “الحي خالٍ بشكل شبه كامل من الخدمات الأساسية من نظافة وكهرباء وماء وحتى الخدمات الطبية والصحية، بالرغم من تواجد عدد من العائلات المقدر عددهم بحوالي 500 عائلة أجبرتهم الظروف إلى البقاء في الحي”.

يذكر أن نظام الأسد يتعمد إهمال الواقع الخدمي في منطقة ريف دمشق التي سيطر عليها خلال الحملة الأخيرة عام 2018، وذلك كنوع من العقاب للأهالي، إضافة إلى فساد مؤسسات نظام الأسد وعدم القيام بمهامها وواجباتها تجاه المنطقة.

وتشهد مناطق سيطرة نظام الأسد بشكل عام العديد من الظروف الصعبة وخاصة المعيشية والاقتصادية، يرافقها إجراءات نظام الأسد التي تزيد من معاناة الأهالي بدل التخفيف عنهم.

أخبار ذات صلة

تابعنا

28,926FansLike
6,430FollowersFollow
1,770SubscribersSubscribe

آخر الأخبار