21.4 C
Damascus
الثلاثاء, أبريل 23, 2024

إلى 4600 ليرة.. السورية للتجارة ترفع سعر السكر في صالاتها

رفعت منذ أيام “المؤسسة السورية للتجارة” التابعة لنظام الأسد سعر كيلو السكر غير المدعوم الذي يُباع في صالاتها إلى نحو 4600 ليرة سورية.

وأرجعت المؤسسة رفع سعر مادة السكر غير المدعوم إلى تغيير أسعاره عالمياً، وفق ما نشرت في معرفاتها الرسمية، رغم تعهدها في وقت سابق بطرح مادة السكر غير المدعوم عبر برنامج البطاقة الذكية بسعر لا يتجاوز 3800 ليرة سورية للكيلو الواحد.

وكان سعر كيلو السكر المدعوم قبل شهور بنحو 600 ليرة سورية قبل أن يرتفع مؤخراً إلى 1000 ليرة سورية، ما يؤشر لحدوث عجز في عمليات تمويل المواد الغذائية المدعومة وتأمينها.

ويحصل السكان العالقون في المناطق الواقعة تحت سيطرة نظام الأسد على كيلو سكر مدعوم واحد لكل شخص شهرياً، على ألا تتجاوز مخصصات الأسرة 6 كيلو غرامات خلال الشهر الواحد.

وأكدت مصادر محلية لوكالة سنا أن سعر كيلو السكر في الأسواق الشعبية وصل إلى ما بين 6500 و7500 ليرة سورية، على مرأى أجهزة الرقابة وجمعية حماية المستهلك، بحسب مصادرنا.

يُذكر أن أسعار كافة السلع الغذائية تشهد ارتفاعاً ملحوظاً وسط فقدان القدرة الشرائية لدى المستهلكين مع تزايد تدهور قيمة الليرة السورية التي وصلت إلى 5560 ليرة مقابل دولار أمريكي واحد.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار