32.3 C
Damascus
الخميس, أبريل 25, 2024

منسقو الاستجابة يعرب عن مخاوفه من استمرار العجز في تمويل العمليات الإنسانية شمال سورية

أعرب فريق “منسقو استجابة سوريا”، عن مخاوفه من استمرار العجز في تمويل العمليات الإنسانية، في ظل الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعاني منها المدنيون في شمال غرب سورية.

كما طالب الفريق الوكالات الدولية ببذل المزيد من الجهود من خلال تقديم الدعم اللازم للنازحين ضمن المخيمات، وخاصةً مع دخول فصل الشتاء، وعجز المدنيين الكامل في التوفيق بين تأمين مستلزمات التدفئة وتأمين الغذاء.

وأكد ارتفاع سعر سلة الغذاء المعيارية الكافية لإطعام أسرة مكونة من خمسة أفراد لمدة شهر واحد، إلى حوالي 98 دولاراً أمريكياً (1813 ليرة تركية) بزيادة قدرها 193 ليرة عن شهر أكتوبر الماضي.

وأضاف أنها تستهلك 51.5 بالمئة من راتب عامل مياومة لمدة شهر كامل، بعد ارتفاع نسب التضخم في المنطقة إلى 71.4 بالمئة على أساس سنوي مقارنة بالعام الماضي.

وأوضح أن نسبة المخيمات التي تعاني من انعدام الأمن الغذائي، ارتفعت إلى 83.6 % من المخيمات، و94.4 % منها من صعوبات في تأمين مادة الخبز، وخاصةً مع توقف دعم الخبز عن بعض المخيمات.

وذكر الفريق أن مئات الآلاف من المدنيين يسعون اليوم إلى تقليل عدد الوجبات اليومية وكميات الطعام للحصول على المستلزمات الأساسية، في خطوة جديدة نحو الهاوية وزيادة الفجوات في تمويل الاستجابة الإنسانية في سورية.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار