14.4 C
Damascus
الإثنين, يناير 30, 2023

الحكم على مواطن تركي بالمؤبد 3 مرات قتل 3 سوريين حرقاً

حكم القضاء التركي بعقوبة السجن المؤبد 3 مرات، على مواطن تركي أقدم على قتل 3 سوريين حرقاً بالنار داخل مكان إقامتهم في ولاية إزمير غربي البلاد.

وبحسب وسائل إعلام تركية فإن “المحكمة الجنائية العليا في إزمير، قبلت طلب الادعاء العام بالسجن المؤبد 3 مرات بحق المواطن التركي “كمال كوركماز” (41 عاماً)، الذي أضرم النار في العام الماضي بمكان إقامة 3 عمال سوريين أثناء نومهم، ما أسفر عن وفاتهم”.

وأضافت المصادر بأن “تقارير مستشفى “مانيسا” للأمراض النفسية والعقلية، نفت ما ورد في مذكرة جهة الدفاع عن المتهم التي زعمت بأنه يعاني من خلل عقلي، ما يعني استحقاقه المحاكمة وتلقي الأحكام القضائية بشكل كامل وبدون تخفيف”.

وأشارت إلى أنه “وبعد إلقاء القبض عليه، اعترف كوركماز في مركز الشرطة بارتكابه الجريمة، وزعم بأنه تم تكليفه بمهام سرية عام 2001، وبأنه قبل نحو عام من ارتكابه الجريمة وجد أوراقاً في سيارته مكتوباً فيها “ما الذي يمكنك أن تفعله من أجل الوطن، لم ينته دينك بعد” فظن حينها أنها قد دست في سيارته من قبل وحدة الاستخبارات العامة”.

وأضاف كوركماز أنه وجد ورقة أخرى في سيارته قبل 3 أشهر كتب فيها “استمر في المهمة”، وبعد شهر واحد من الورقة الأخيرة وجد ورقة ثالثة مكتوباً فيها “ابدأ المهمة، قم بالتنظيف”.

وقال في إفادته للشرطة: “اعتقدت أن ما كتب في الملاحظة الأخيرة كان يقصد به تنظيف السوريين الذين يأتون إلى بلدنا، حيث فقدت تأميني الصحي بعد قدوم السوريين الذين يعملون بأجور منخفضة، ولهذا السبب فقدت عملي”.

وفي الـ16 من تشرين الثاني الماضي أحرق المتهم غرفة الشباب السوريين الـ3 الذين يعملون في شركة إسمنت بإزمير، وهم: مأمون النبهان 23 عاماً، وأحمد العلي21 عاماً، ومحمد البش17 عاماً، وذلك بعد قطعه التيار الكهربائي عن المكان لإعاقة أي محاولة إنقاذ لهم، ولإيقاف تشغيل كاميرات المراقبة أثناء الجريمة، ما تسبب بمقتلهم حرقاً.

أخبار ذات صلة

تابعنا

28,926FansLike
6,667FollowersFollow
2,600SubscribersSubscribe

آخر الأخبار