28.4 C
Damascus
الثلاثاء, أبريل 23, 2024

وزارة الدفاع تصدر تعيينات جديدة في الوزارة وإدارة الشرطة العسكرية

أصدرت وزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة عدداً من التعيينات لعدد من الضباط والأكاديميين بمهام قيادية في الجيش الوطني والشرطة العسكرية.

وقال الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني العميد أيمن شرارة: إن ذلك يأتي في إطار تنظيم هيكلية المؤسسة العسكرية في الجيش الوطني السوري والارتقاء بها نحو التنظيم والاحترافية.

وأشار إلى أن تلك التعيينات تهدف إلى تطوير العمل في المؤسسات العسكرية في الجيش الوطني السوري بشكل أكاديمي ومهني، كما تهدف هذه الخطوة إلى تطوير العمل المؤسساتي بشكل مهني ودقيق.

ولفت إلى أن تلك الخطوة أيضاً للاستفادة من التجارب السابقة للوصول إلى عمل منظم وأكثر دقة، والحفاظ على الأمن والأمان في المناطق المحررة من خلال الكوادر المدربة والمؤهلة وأصحاب الخبرة والاختصاص.

ونبه إلى أن تلك الخطوات يتبعها متابعة تطوير العمل في كافة المؤسسات التي تتبع للجيش الوطني السوري من خلال التخطيط الجيد والتنظيم والإشراف والمراقبة، وتطوير الكوادر البشرية لهذه المؤسسات وبإشراف القادة المختصين لرفع قدرة المقاتل فكرياً وعسكرياً.

ومن ضمن التعيينات التي أصدرتها وزارة الدفاع: تعيين العميد الركن “عبد المجيد الدبيس” معاوناً لوزير الدفاع للشؤون العسكرية، وتعيين العميد “عبد الكريم الضاهر” معاوناً لوزير الدفاع للشؤون الإدارية، وتعيين العميد “عدنان الدياب” معاوناً لوزير الدفاع للشؤون المالية، وتعيين العميد “عماد جميل برو” رئيساً لهيئة الرقابة والتفتيش في وزارة الدفاع.

وتضمنت التعيينات أيضاً، تعيين العميد “أحمد كردي” مديراً للكلية الحربية، وتعيين العميد الركن “خالد الأسعد” مديراً لإدارة الشرطة العسكرية، وتعيين العميد “عبد المحسن حسين” نائباً لمدير إدارة الشرطة العسكرية للشؤون المركزية، وتعيين العميد “محمد العسود” نائباً لمدير إدارة الشرطة العسكرية للشؤون الأمنية، وتعيين العميد “جلال الرشيد” نائباً لمدير إدارة الشرطة العسكرية لشؤون المعابر والحواجز، وتعيين العميد الركن “عبد المعين صطوف” رئيساً لفرع الرقابة والتفتيش في إدارة الشرطة العسكرية.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار