33.4 C
Damascus
الخميس, أبريل 25, 2024

جامعة حلب تعلن عن منحة دراسية تركية للخريجين في المناطق المحررة

أعلنت جامعة حلب في المناطق المحررة عن منحة دراسية مدفوعة التكاليف كاملة في الجامعات التركية، بعد اتفاق مع إدارة المنحة التركية والجامعة.

وبحسب الإعلان فإن شروط المنحة: ألا يكون الطالب تركي الجنسية، وألا يتجاوز عمر المتقدم لمرحلة الماجستير 30 سنة عند التسجيل و 35 سنة لمرحلة الدكتوراه.

ومن الشروط أيضاً ألا يقل معدل الطالب عن 75 % للتقديم لمرحلة الماجستير والدكتوراه وألا يكون الطالب يدرس في إحدى الجامعات التركية، وغير حاصل على منحة أخرى.

ووفق جامعة حلب فإن من ميزات المنحة أنه سيكون هناك راتب شهري، وسكن أو بدل نقدي عن السكن في حال لم توفر إدارة المنحة السكن.

وسيعطى الطالب المقبول في المنحة سنة إضافية تحضيرية تعد إجبارية لجميع الطلبة لتعلم اللغة التركية وتشمل الميزات السابقة، وستؤمن إدارة المنحة كامل الأمور القانونية والصحية والاجتماعية للطالب في تركيا، منها استخراج إقامة طالب وإعطاء تأمين صحي شامل له وأيضا بطاقة مواصلات مجانية داخل الولاية التي يدرس فيها.

ومن ضمن الأوراق المطلوبة للتقديم هي الشهادة الثانوية وشهادة التخرج من الجامعة وكشف درجات الجامعة، وشهادة التخرج من الماجستير للمتقدمين على الدكتوراه، ورسائل توصية عدد 2 من الدكاترة في جامعته، إضافة إلى صور شخصية ونسخة عن إثبات الشخصية وأي شهادات دولية أخرى والتقدم إلى مديرية شؤون الطلاب المركزية في الجامعة.

يذكر أن جامعة حلب في المناطق المحررة عقدت العديد من الاتفاقيات مع جامعات تركية، بهدف الارتقاء بالعملية التعليمية في المناطق المحررة، وفتح المجال أمام خريجي المناطق المحررة.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار