24.4 C
Damascus
الخميس, أبريل 25, 2024

أضرار كبيرة في مخيمات المهجرين نتيجة العاصفة الثلجية

أكد فريق “منسقو استجابة سوريا” أن العاصفة الثلجية التي تضرب المناطق المحررة أثرت بشكل كبير على مخيمات المهجرين خصوصاً في منطقة ريف حلب الشمالي.

وقال الفريق: “سببت الهطولات الثلجية إلى أضرار كبيرة داخل طرقات العديد من المخيمات مع صعوبات كبيرة في حركة النازحين داخل المخيمات، مع تراكم للثلوج والمستنقعات الطينية داخل الطرقات، كما رصد حالة أضرار داخل 6 مخيمات حتى الآن مع وجود عوائق كبيرة للوصول إلى مخيمات اخرى متضررة لإحصاء تلك الأضرار”.

وأشار الفريق إلى أنه سجل حالة حريق داخل إحدى الخيم في مخيمات شمال حلب نتيجة الانخفاض الكبير في درجات الحرارة ولجوء الأهالي إلى الاعتماد على وسائل التدفئة غير مناسبة.

وعبر “منسقو استجابة سوريا” عن مخاوف كبيرة من تسجيل حالات وفيات داخل المخيمات، وخاصةً الأطفال نتيجة انخفاض درجات الحرارة، إضافة إلى حدوث حالات حرائق جديدة داخل المخيمات.

وأكد أنه كان هناك عشرات التحذيرات ومئات المناشدات التي وجهت حتى الآن لتقديم الدعم اللازم للنازحين ضمن المخيمات، لم تلقَ أي استجابة فعلية حتى الآن.

وجدّد الفريق تحذيراته من ازدياد الأوضاع الإنسانية السيئة لدى النازحين بالتزامن مع استمرار الفعالية الجوية لساعات أخرى في المنطقة.

ودعا المنظمات الإنسانية بشكل عاجل إلى توفير الدعم اللازم للنازحين ضمن المخيمات، وخاصةً مواد التدفئة وإصلاح الأضرار داخل المخيمات، والعمل على عزل الخيام بشكل عاجل لمنع زيادة الأضرار.

وتضرب المناطق المحررة عاصفة ثلجية بدأت منذ مساء يوم أمس الجمعة، ومن المتوقع تجددها بفعالية أكبر خلال الساعات القادمة.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار