27.4 C
Damascus
الثلاثاء, أبريل 16, 2024

غارات جوية إسرائيلية تستهدف دمشق في توتر متصاعد للحالة العسكرية

شن كيان الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأحد هجوماً جوياً استهدف مواقع تابعة لنظام الأسد عقب الهجوم الصاروخي الذي استهدف الجولان.

وبحسب إعلام نظام الأسد فإن هجوماً إسرائيلياً استهدف محيط العاصمة دمشق صباح اليوم، وإن الدفاعات الجوية تصدت لهجوم صاروخي من اتجاه الجولان السوري.

ونبه إلى أن الغارات استهدفت بعض النقاط في المنطقة الجنوبية، وأدت الغارات إلى وقوع بعض الخسائر المادية، ولم تذكر وقوع أي خسائر بشرية.

وأصدر جيش كيان الاحتلال بياناً ذكر فيه أنه قصف مجمعاً لقوات الأسد وأنظمة رادار عسكرية، بالإضافة إلى مواقع مدفعية تستخدمها “قوات مسلحة” سورية.

ولفت الكيان إلى أن الاستهداف هذا يأتي رداً على إطلاق صواريخ من سورية باتجاه مرتفعات الجولان الليلة الماضية، والتي يتحمل مسؤوليتها نظام الأسد.

وجاءت الغارات الإسرائيلية عقب إطلاق 3 صواريخ جديدة من الأراضي السورية نحو هضبة الجولان لتسقط واحدة في منطقة مفتوحة والأخرى يتم اعتراضها من قبل الدفاعات الجوية.

ومساء أمس السبت أيضا أطلقت 3 صواريخ سقطوا في الأردن والجولان ومناطق سيطرة النظام، ليقوم عقبها الجيش الإسرائيلي بعملية قصف مدفعي استهدف مواق لنظام الأسد داخل الأراضي السورية.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار