33.4 C
Damascus
الخميس, أبريل 25, 2024

لسرقته مليون يورو.. نظام الأسد يحجز أموال رئيس الاتحاد الرياضي السابق

أصدرت وزارة المالية التابعة لنظام الأسد بالحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة للرئيس السابق لاتحاد كرة القدم التابع لنظام الأسد “حاتم الغائب”، وزوجته “أمل المناور”، بتهم فساد قيمتها تقارب المليون يورو.

وبحسب القرار فإن “حجز الأموال احتياطيًا لسداد مبالغ المترتبة عليه وتبلغ 979 ألفًا و204 يورو، مع الفوائد القانونية من تاريخ المطالبة حتى تاريخ السداد”.

وأضاف أنه تسبب بترتبت الديون على قسمين، الأول حوالي 664 ألف يورو، وهو عبارة عن مبلغ مدفوع زيادة عن الاستحقاقات للشركة الموردة “UHL Sport” الألمانية للمستلزمات الرياضية.

وكان المبلغ الثاني، حوالي 315 ألف يورو، وهو مدفوع زيادة عن العدد الكلي للكادر الإداري والفني لبعثة منتخب سورية.

وتداول سوريون الخبر على وسائل التواصل الاجتماعي رغم تكرار حوادث السرقة والفساد ضمن اتحاد كرة القدم التابع لنظام الأسد والاتحاد الرياضي العام وفقدانه لمنظومة وأسس اللعبة، وانتشار “الفساد والواسطة”.

وتولى حاتم الغائب (56 عامًا) رئاسة اتحاد الكرة منذ كانون الأول 2019، حتى تشرين أول من عام 2021، وسبق أن تولى منصب رئيس نادي الشرطة، وكان لاعبًا في صفوفه بين 1987 و2000.

يُذكر أن السكان العالقين في المناطق الواقعة تحت سيطرة نظام الأسد يعانون من انعدام الأمن الغذائي وبالمقابل يتلقون أنباء الفساد بملايين الدولارات الذي يعتبر أكبر مثال واضح لفساد مؤسسات نظام الأسد، والموظف ضمن مؤسساته لا يتجاوز راتبه 15 دولاراً.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار