24.4 C
Damascus
الإثنين, سبتمبر 16, 2024

إغلاق منشآت طبية جديدة شمالي سورية بسبب نقص التمويل

أكد فريق منسقو الاستجابة، أن 8 منشآت طبية شمال غربي سورية، تخطط للإغلاق مع نهاية شهر أيار/ مايو الجاري، بسبب نقص التمويل.

وقال الفريق في بيان اليوم الاثنين إنه منذ بداية العام الحالي تعاني منطقة شمال غربي سورية من أزمة جديدة تضاف إلى العديد من الأزمات الموجودة فيها، تتمثل بانقطاع الدعم عن عشرات المنشآت الطبية، وتوقف الكلف التشغيلية لعدد من المنشآت الأخرى.

وأوضح الفريق أن تلك المنشآت تقدم خدماتها لأكثر من مليوني مدني يقيمون ضمن مدن وبلدات ومخيمات المنطقة، مشيراً إلى أنه حتى نهاية الشهر الجاري سيتوقف الدعم عن 8 منشآت، وخلال شهر حزيران سيتوقف عن 18 منشأة، ليرتفع عدد المنشآت التي توقفت منذ بداية العام الحالي إلى 85 منشأة.

وحذر الفريق من توقف الدعم عن المنشآت الطبية المذكورة، وخاصة مع ازدياد الضغط على المنشآت الأخرى وعدم قدرتها على تقديم الخدمات لكافة المدنيين في المنطقة.

وطلب الفريق من جميع الجهات المانحة للقطاع الطبي في الشمال السوري إعادة الدعم للمشافي، خاصة في ظل الضعف الكبير للاستجابة الإنسانية ضمن القطاع، والتي لم تتجاوز 36% خلال العام الماضي، وبقاء مئات الآلاف من المدنيين في المخيمات دون وجود أي بدائل أو حلول على المدى المنظور.

وحذر من العواقب الكارثية المترتبة على إيقاف الدعم المقدم للقطاع الطبي وازدياد انتشار الأمراض والأوبئة، كما أبدى استعداده لدعم أي حملة مناصرة لإعادة المراكز المتوقفة، داعياً المنظمات والهيئات الإنسانية إلى التضامن والمساعدة في إعادة دعم المنشآت الطبية

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار