17.1 C
Damascus
الجمعة, أكتوبر 18, 2024

مستمرون بسلميتنا…مظاهرات السويداء تطالب بمقاطعة الانتخابات والتغيير السياسي

يواصل أهالي محافظة السويداء جنوبي سورية، احتجاجاتهم الشعبية السلمية المطالبة بالتغيير السياسي وإسقاط نظام الأسد، منذ نحو 11 شهراً، بعد بدء المظاهرات في 17 من آب 2023.

وخرجت اليوم، الجمعة 5 من تموز، مظاهرة مركزية في ساحة “الكرامة” التي تشكل نقطة الاحتجاج والتظاهر الرئيسة في مركز مدينة السويداء.

وركز أهالي السويداء خلال المظاهرة في لافتاتهم على الدعوات لمقاطعة انتخابات مجلس الشعب المقررة في 15 من تموز الحالي.

وبحسب شبكة السويداء 24 المحلية، فقد رفع المتظاهرون لافتات حملت عبارات من قبيل “أعضاء مجلس الصمت لا يملكون إرادتهم ولا إرادة الناخب، مجلسكم لا يمثلنا، لا شرعية لأي انتخابات قبل تطبيق القرار 2254، لا للانتخابات لا لتكريس ملكية العصابة للوطن”.

كما رفع المتظاهرون أعلام الثورة السورية، ولافتات تعبّر عن تضامنهم مع اللاجئين السوريين في تركيا، إضافة إلى تأكيدهم على مطلبهم الأساسي بالحرية واسقاط النظام وتطبيق القرار الأممي “2254”.

وذكرت الشبكة المحلية أنه شارك في المظاهرة ممثلون عن فئات مختلفة من أهالي المحافظة، منهم تجمع القطاع الصحي، والتجمع المهني في السويداء، وتجمع معلمي السويداء وتجمع مهندسي السويداء.

وأشارت إلى أن “أشعة الشمس الحارقة لم تثنِ المحتجين عن التوافد إلى ساحة الكرامة في يوم جمعة جديد، استمراراً منهم في الحراك السلميّ المستمر لما يزيد على العشرة أشهر”.

وأضافت أن الوفود المشاركة في المظاهرة المركزية جاءت من مختلف مناطق المحافظة، حيث شاركت العديد من القرى والفعاليات بطابع شعبي سلمي.

“لا للانتخابات”

وكان ناشطون في محافظة السويداء أطلقوا، في 1 من تموز الحالي، حملة إعلامية متنقلة تحت شعار “لا للانتخابات”، رفضًا للعملية الانتخابية في “مجلس الشعب”.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار