21.4 C
Damascus
الأحد, سبتمبر 8, 2024

أحداث ساخنة في السويداء… احتجاجات واسعة ورصاص مباغت

شهدت محافظة السويداء احتجاجات متفرقة منذ ساعات الصباح، رفضاً لانتخابات “مجلس الشعب” التابعة لنظام الأسد، تخللها إغلاق مراكز انتخابية، وتحطيم عشرات الصناديق المخصصة للاقتراع.

وأفادت شبكة “السويداء 24” أن مظاهر الرفض للانتخابات تفاوتت بين مناطق أغلق فيها المحتجون مراكز الانتخابات وحطموا صناديق الاقتراع، ومناطق شهدت وقفات احتجاجية وتظاهرات.

وتركزت الاحتجاجات في مناطق عديدة منها: السويداء والقريّا وقنوات، سليم، ملح، عرمان، المجدل، مردك، المجدل، البثينة، مردك، عريقة، ريمة حازم، ولغا، الجنينة، الرضيمة الشرقية، حزم، لاهثة.

تفريق المظاهرة بالرصاص

وفي مدينة السويداء، شارك العشرات في مظاهرة سلمية في ساحة الكرامة، أمام مبنى البلدية الذي خُصص كمركز لإجراء الانتخابات، وخلال التظاهرة، فتح النار بشكل مفاجئ عناصر الأمن في مبنى قيادة الشرطة من بنادقهم الرشاشة باتجاه الطريق العام والساحة.

إطلاق النار المباغت أسفر عن إصابة مواطن عابر للطريق لم يكن بصفوف المحتجين، وتم نقل المصاب المصاب إلى المشفى الوطني، وكانت حالته غير مستقرة.

وأكدت شبكة السويداء 24 الذي سجل مشاهد فيديو توثق لحظات إطلاق النار، أن الحادثة كانت مفاجئة ولم يكن هناك أي احتكاك بين عناصر الأمن والمحتجين.

وأضافت أن الروايات تضاربت حول سبب إطلاق النار، لكن المؤكد أنه لم يحصل أي اعتداء من المحتجين على الشرطة، ولم يكن هناك اي احتكاك بينهم، وهذا وثقته الكاميرات. ورصدت السويداء 24 صوراً تظهر مقذوفات رصاص حي.

بالمقابل، بقيت بعض المراكز الانتخابية مفتوحة في مدن السويداء وصلخد وشهبا، والعديد من القرى والبلدات، واستقبلت الراغبين في المشاركة بالانتخابات، مشيرة إلى أن نسبة المشاركة كانت ضئيلة جداً.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار