16.4 C
Damascus
الجمعة, أكتوبر 18, 2024

ميليشيا قسد ترفع تعرفة النقل الداخلي في مدينة القامشلي بريف الحسكة

رفع مكتب النقل في “بلدية الشعب” التابعة لميليشيا قسد في القامشلي، يوم أمس الأحد 14 تموز، تعرفة النقل الداخلي للسرافيس والفوكسات ضمن المدينة بريف محافظة الحسكة شمال شرق سورية.

وبحسب المكتب الإعلامي في البلدية فإن تعرفة ركوب “السرافيس، التكاسي” ارتفعت من 1500 ليرة سورية إلى 2000 ليرة سورية، وفق توضيح نقلته وسائل إعلام مقربة من “الإدارة الذاتية” التابعة لميليشيا قسد.

وحسب النشرة الجديدة تم رفع تعرفة ركوب “الفوكسات، ميكروباص” من 1000 ليرة سورية إلى 1500 ليرة سورية، وسط فوضى كبيرة في تعرفة النقل ضمن مناطق سيطرة ميليشيا قسد.

وفق مصادر محلية فإن السرافيس تتقاضى هذه التعرفة الجديدة منذ نحو 3 أشهر، كسرافيس خطوط الهلالية، الكورنيش، قناة السويس، وخط الكراجات، وغيرها.

وأصدرت “الإدارة الذاتية” خلال العام الماضي قراراً ينص على رفع أجرة النقل وحسب نص البيان “تم رفع أجور النقل بين المدن” وجاء ذلك في ظل استمرار رفض الإدارة التراجع عن قرار رفع أسعار المحروقات الذي تكرره وطالما يتم العمل به بشكل غير معلن.

وتراوحت أجور النقل، بين 4 آلاف ليرة سورية كحد أدنى، وهي أجور النقل بين “الحسكة-تل عرفان”، وبين 21 ألف ليرة سورية، وهي أجور النقل الأعلى الواردة في الجدول، وهي محددة للنقل بين “الحسكة-الرقة” و”الحسكة- سيمالكا”.

هذا وقالت وسائل إعلام في مناطق شمال وشرق سورية، إن تداعيات رفع المحروقات من قبل “الإدارة الذاتية”، تصاعدت في الفترة الأخيرة مع موجة غلاء غير مسبوقة، في حين شهدت مناطق بعامودا والقامشلي احتجاجات شعبية وسط تجاهل سلطات الأمر الواقع

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار