29.2 C
Damascus
الخميس, سبتمبر 19, 2024

توتر أمني واشتباكات في منطقة اللجاة بدرعا

شهد محيط قرية إيب في منطقة اللجاة بريف درعا، مواجهات استمرت لساعات، إثر هجوم على حواجز لمجموعة متهمة بالتبعية لميليشيا “حزب الله” اللبناني.

وقالت شبكة “درعا 24″ الإخبارية المحلية، إن مجموعة مسلحة من أبناء منطقة اللجاة اقتحمت الحواجز المنتشرة على طريق جمرة – إيب في اللجاة، وجاء ذلك بعد محاصرتها والاشتباك مع العناصر الموجودين عليها.

وأضافت أن الاشتباكات استمرت لساعات، وأسفرت عن فرار العناصر الذين كانوا على الحواجز، وسط ملاحقتهم من قبل المجموعة المحلية المسلحة.

وأشارت إلى أن المجموعة المتهمة بالتبعية لـ”حزب الله” يقودها كل من عبد الله بدير وعبدو المجبل، والمجموعة الأخرى من أبناء المنطقة يتم توجيهها من قِبل وجهاء هناك، وسبق أن اندلعت اشتباكات بين الطرفين.

وتشهد منطقة اللجاة في درعا بين الحين والآخر اندلاع مواجهات أو عمليات اغتيالات أو اختطاف أو احتجاز عناصر لقوات نظام الأسد بهدف الضغط عليه، كسائر بقية مناطق المحافظة.

وسبق أن أقدم مسلحون مجهولون على اختطاف مختار قرية في منطقة اللجاة بريف درعا، واقتياده إلى منطقة مجهولة في محافظة السويداء القريبة.

كما تمكّن أهالي منطقة اللجاة من الإفراج عن شاب في سجون نظام الأسد، بعد احتجازهم ضابطاً وعنصراً من قوات الأسد، رافضين إطلاق سراحهما قبل إطلاق سراح الشاب.

واشترط الأهالي للإفراج عن الضابط والعنصر، إطلاق سراح الشاب (أيهم السامي) المنحدر من قرية صور في اللجاة، الذي سبق أن اعتقلته قوات الأسد عند حاجز جسر بلدة تبنة شمالي درعا، علماً أن “السامي” لا يتبع لأي جهة عسكرية.

وتعيش محافظة درعا حالة من الفوضى الأمنية المستمرة، حيث شهد شهر حزيران الماضي، ارتفاعاً ملحوظاً في عمليات القتل والاعتقالات والخطف التي طالت مدنيين وعسكريين على حد سواء.

وقال مكتب توثيق الانتهاكات في “تجمع أحرار حوران” إنه أحصى مقتل 58 شخصاً، بينهم 3 سيدات وطفلان، واعتقال 16 شخصاً، واختطاف 17 آخرين، قتل منهم 13 بعد اختطافهم.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار