20.4 C
Damascus
الإثنين, سبتمبر 16, 2024

الجيش الوطني يغلق المعابر مع ميليشيا قسد حتى إشعار آخر

أغلق الجيش الوطني السوري التابع لوزارة الدفاع في الحكومة المؤقتة المعابر الفاصلة مع مناطق سيطرة ميليشيا قسد في ريف حلب الشمالي والشرقي.

وبحسب مصادر محلية فإن قرار الإغلاق شمل معابر الحمران والجطل وعون الدادات في ريف جرابلس شرقي حلب.

من جهته، قال مصدر في وزارة الدفاع لوكالة سنا، إنّ قرار الإغلاق جاء على خلفية انفجار سيارة يوم الأربعاء الماضي على حاجز للشرطة العسكرية في محيط أعزاز شمالي حلب، مضيفاً أن إغلاق المعابر سيستمر حتى إشعار آخر.

وسبق أن ذكرت مصادر محلية أن الشاحنة التي انفجرت على حاجز الشرطة في أعزاز كانت ضمن مناطق سيطرة “قسد”، إذ عملت الأخيرة على زرع عبوة ناسفة فيها وإرسالها إلى مناطق نفوذ الجيش الوطني في سياق التبادل التجاري بين الطرفين.

ومساء الأربعاء الماضي، ضرب انفجار ضخم حاجز الشط الواقع على المدخل الغربي لمدينة أعزاز والتابع للشرطة العسكرية، وتبيّن أن الانفجار وقع بشاحنة كانت تحاول عبور الحاجز نحو منطقة عفرين.

وأدى الانفجار إلى استشهاد تسعة أشخاص وإصابة 13 آخرين بجروح بينهم حالات حرجة، إضافة إلى احتراق 7 دراجات نارية و3 سيارات كانت في المكان.

يشار إلى أنه عقب الانفجار، وفي أثناء عمل فرق الدفاع المدني السوري على إخلاء القتلى والجرحى، أقدمت ميليشيا قسد على قصف محيط الحاجز بقذائف المدفعية وراجمات الصواريخ، ما اضطر فريق الإنقاذ إلى إخلاء المكان تجنباً لوقوع ضحايا.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار