20.4 C
Damascus
الخميس, سبتمبر 19, 2024

رئيس الائتلاف الوطني يجري جولة في منطقة رأس العين ويلتقي الفعاليات المدنية والاجتماعية فيها

أجرى رئيس الائتلاف الوطني السوري هادي البحرة جولة في منطقة رأس العين بريف الحسكة الشمالي، التقى خلالها عدداً من الفعاليات المدنية والاجتماعية والسياسية في المنطقة.

وقال رئيس الائتلاف الوطني إن الجولة تضمنت عدة لقاءات ناقشت التطورات الميدانية والسياسية ذات الصلة بسورية، واستمع خلالها لمداخلات الفعاليات بخصوص وضع المنشآت والمنظمات العاملة في المجال الخدمي في مدينة رأس العين.

واطلع البحرة على سير العمل في معبر رأس العين الذي جرى افتتاحه بشكل رسمي، وناقش مع إدارة المعبر سبل تطوير العمل وتنشيط الحالة الاقتصادية، والصعوبات والتحديات التي تواجه عمل المعبر.

وقال البحرة: “استمعنا من الفريق الإداري للمجلس المحلي في مدينة رأس العين إلى المعوقات والتحديات أمام تحسين أوضاع المدينة المعيشية وتقديم الخدمات للأهالي والمهجّرين في المدينة، على كافة المستويات”.

وأردف أنه ناقش العقبات التي تواجهها القطاعات الطبية والزراعية والتعليمية والخدمية، مؤكداً على ضرورة العمل بالإمكانات المتاحة في ظل تهميش المنطقة دولياً، وعدم تقديم ما يلزم من معونات إنسانية.

وخلال جولته في المنطقة التقى رئيس الائتلاف مع شيوخ العشائر والوجهاء في مجلس القبائل والعشائر السورية في مدينة رأس العين، والهيئة السياسية في محافظة الحسكة، وقادة من التشكيلات العسكرية في المنطقة.

اللقاء مع شيوخ العشائر والهيئة السياسية والقادة العسكريين ناقش الوضع السياسي وجمود الملف السوري دولياً، والآليات الممكنة من أجل إحداث تغيير يؤدي إلى الوصول إلى بناء الدولة السورية بما يلبي تطلعات الشعب، وتنفيذ القرار الأممي 2254.

وشدد رئيس الائتلاف الوطني السوري خلال لقاءاته على تمسك الائتلاف بمبادئ الثورة السورية ومطالب الأهالي المحقة في الوصول إلى دولة حرة ديمقراطية، توفر العيش الآمن وتضمن حقوق الإنسان وتسود فيها العدالة وكرامة الإنسان

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار