21.4 C
Damascus
الإثنين, أكتوبر 21, 2024

مجموعة محلية في السويداء تحرج نظام الأسد وتطلق سراح ضابط بعد مناشدة من ذويه

أطلقت مجموعة محلية في السويداء سراح الرائد علي سليمان، مدير بنك الدم في المحافظة، بعد احتجازه لعدة أشهر بقصد الضغط للإفراج عن معتقلين في سجون نظام الأسد.
وجاء إخلاء سبيل سليمان يوم أمس الأحد، بعد زيارة وفد من عائلته وعدد من وجهاء الطائفة العلوية من حمص إلى السويداء، بحسب ما ذكرت مصادر محلية.
وخلال هذه الزيارة، التقى الوفد بالرئيس الروحي لطائفة الموحدين الدروز، حكمت الهجري، وبقائد “تجمع أحرار الجبل”، سليمان عبد الباقي.
وأكد عبد الباقي أن الإفراج عن سليمان يمثل “تقديراً لزيارة الوفد، وكبادرة حسن نية من فصائل السويداء”، مشدداً على أن احتجاز عناصر قوات الأسد كان بهدف الضغط لإطلاق سراح المعتقلين.
كما أكد عبد الباقي أن نظام الأسد أبلغ فصائل السويداء خلال عمليات التفاوض بأنه لا يهتم بمصير عناصره المحتجزين، ويعتبرهم في عداد القتلى.
وشهدت المفاوضات بين التجمع ونظام الأسد تعثراً كبيراً، حيث يرفض النظام الإفراج عن معتقلي السويداء، رغم عدم وجود مذكرات بحث جنائية ضدهم.
من جانبه، أوضح والد الضابط أن الأجهزة الأمنية التابعة لنظام الأسد زعمت عدم علمها بمكان ابنه، وحذرت الوفد من دخول السويداء، مدعية أنهم سيتعرضون للقتل.
والجدير بالذكر أن “تجمع أحرار الجبل” يحتجز أيضاً الملازم أول حسن الخضور، والرقيب عبد الرحمن اليونس، والمساعد ماجد محفوظ، منذ تموز الماضي، رداً على اعتقال الشيخ بهاء الشاعر والشاب مرهف الحناني:

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار