13.4 C
Damascus
الإثنين, أكتوبر 28, 2024

إقرار رسمي بتورط موظفات في تزوير نتائج الثانوية العامة لدى حكومة الأسد

أقرَّ وزير التربية في حكومة نظام الأسد، عامر مارديني، بوجود تلاعب وتزوير في نتائج الشهادة الثانوية من قِبل مجموعة من الموظفات في الوزارة.

وأفاد مارديني خلال مقابلة مع تلفزيون نظام الأسد، أن العملية استهدفت نتائج 70 طالباً وطالبة، حيث تمكنت الموظفات من الدخول إلى النظام الإلكتروني للوزارة، وتغيير النتائج لقاء الحصول على رشاوٍ مالية.

وأشار الوزير أن “نظام التشغيل الإلكتروني” للوزارة ساهم في الكشف عن هذه المخالفات، مما دفع الوزارة لفتح تحقيق داخلي شامل.

وأكد أن الموظفات اعترفن بالتورط في عمليات التزوير خلال التحقيقات، وكشف أيضاً عن وجود متعاونين آخرين في القضية. وزعم مارديني إحالة جميع المتورطين إلى القضاء، وفقاً لما ذكرته صحيفة “الوطن” الموالية.

وكانت صحيفة “البعث” قد أفادت صباح اليوم بأن عدد الموظفين الذين تم إيقافهم في هذه القضية يبلغ ثلاث موظفات وموظفاً متقاعداً، مشيرةً إلى سحب 70 شهادة ثانوية تم تعديلها بشكل غير قانوني في الدورتين الأولى والثانية كإجراء احترازي حتى انتهاء التحقيقات.

وبحسب مصادر فإن المبالغ المدفوعة للموظفات وصلت إلى الملايين، حيث تلقت إحدى الموظفات مبلغ 150 مليون ليرة سورية مقابل تلاعبها وتعديل الدرجات.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار