24.4 C
Damascus
الجمعة, مارس 29, 2024

الهيئة السياسية للائتلاف الوطني تقدم تقرير عملها أمام الهيئة العامة

قدّم أمين سر الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني السوري “عبد المجيد بركات” تقرير عمل الهيئة السياسية أمام الهيئة العامة للائتلاف، خلال اجتماعاتها المنعقدة بدورتها العادية الـ 59.

واستعرض بركات الأنشطة والأعمال التي قامت بها الهيئة السياسية، ونتائج اجتماعاتها الدورية، ومتابعتها للأحداث الميدانية والسياسية، وقضايا السوريين في دول اللجوء والتفاعل معها.

وتحدث “بركات” حول القرارات والتوصيات التي اتخذتها الهيئة السياسية، وشملت عدة ملفات، ومن أهمها تعديل النظام الأساسي للائتلاف الوطني، ومتابعة قضية الإنتربول الدولي، ومراسلة الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريش” من أجل تطبيق كامل القرار الدولي 2254، ومواكبة تطورات أعمال الجولة السادسة من اللجنة الدستورية السورية.

ولفت “بركات” إلى أن أمانة سر الهيئة السياسية واكبت أعمال وفد الائتلاف الوطني الذي زار الولايات المتحدة الأمريكية على هامش أعمال الجمعية العمومية للأمم المتحدة من خلال المتابعة اليومية لأعمال واجتماعات الوفد ونقل مجريات ونتائج الاجتماعات واللقاءات إلى الهيئة السياسية وإعداد تقارير وخلاصات حول مخرجات هذه اللقاءات.

وأوضح أن أمانة السر واكبت أيضاً أعمال الجولة السادسة للجنة الدستورية التي انعقدت في جنيف، حيث عملت الأمانة على الربط اليومي بين ممثلي الائتلاف في اللجنة وبين الهيئة السياسية كمرجعية لممثلي الائتلاف في اللجنة من أجل وضع الهيئة السياسية بصورة التطورات والأوراق التي قدمتها الوفود الثلاثة وطلب المشورة في القضايا التي تستجد خلال الجولة.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار