28.4 C
Damascus
السبت, أبريل 20, 2024

الأمين العام للائتلاف الوطني يرحب بتصنيف أستراليا ميليشيا “حزب الله” تنظيماً إرهابياً

رحب الأمين العام للائتلاف الوطني السوري هيثم رحمة بتصنيف أستراليا لميليشيا حزب الله اللبناني بشقيه السياسي والعسكري منظمة إرهابية، معتبراً أنها خطوة بالاتجاه الصحيح، لما لهذه الميليشيا من جرائم وعمليات إرهابية راح ضحيتها عشرات الآلاف من المدنيين في المنطقة، لا سيما في سورية.

وأكد رحمة أن ميليشيا حزب الله الإرهابية هي الذراع الإيرانية الأطول في المنطقة، حيث عطلت كل مفاصل الدولة في لبنان وحولته إلى مجرد تابعية إيرانية ترزح تحت الفقر والعوز والقمع والإرهاب.

وأضاف أن النشاط التخريبي لهذا التنظيم الإرهابي يمتد إلى خارج حدود لبنان، فهو شريك أساسي للنظام المجرم في سورية، وقد أسهم في قتل عشرات الآلاف من السوريين وتهجير الملايين، بالإضافة إلى عملياته الإرهابية في باقي دول المنطقة، لا سيما في العراق واليمن، وما يشكّله من تهديد للأمن والاستقرار الدولي.

ودعا الأمين العام للائتلاف الدول الفاعلة في المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات صارمة بحق ميليشيا حزب الله الإرهابية وجرائمها المرتكبة بحق الشعب السوري، مطالباً بقرار دولي يقضي بإخراجها من كل الأراضي السورية، بالإضافة إلى محاسبة قادتها كمجرمي حرب.

ويأتي التصنيف الأسترالي لميليشيا حزب الله تنظيماً إرهابياً؛ من أجل توسيع نطاق العقوبات؛ لتشمل كامل التنظيم، بعد أن كانت مقتصرة على الجناح العسكري للتنظيم، والذي يسيطر على مفاصل الدولة اللبنانية.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار