20.2 C
Damascus
الثلاثاء, سبتمبر 24, 2024

رئيس الائتلاف الوطني يرحب بتعيين فرنسا مسؤولة عن سورية ويتطلع أن تسهم خبراتها في تحقيق حل سياسي

أصدر الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” مرسوماً رئاسياً، أمس الخميس، يقضي بتعيين سفيرة لفرنسا من أجل سورية، وفقًا للجريدة الرسمية الفرنسية.

وأكدت المجلة أن المرسوم الرئاسي جاء بناء على تقرير رئيس مجلس الوزراء، ووزير أوروبا والشؤون الخارجية، والمادة “13” من الدستور الفرنسي، تم تعيين مستشارة الشؤون الخارجية، “بيرجيت كورمي”، سفيرة فرنسا من أجل سوريا.

وقد ‏رحب رئيس الائتلاف الوطني “سالم المسلط” في تغريدة على تويتر “بتعيين ‎فرنسا السفيرة “بريجيت كورمي” مسؤولة عن الملف السوري متمنين لها التوفيق في مهامها الجديدة، وأن تسهم خبراتها العميقة في المساعي الداعمة لتحقيق حل سياسي يلبي تطلعات جميع ‎السوريين”.

وأكد “المسلط” في تغريدته على تطلع الائتلاف للعمل معها، ولدعم جهودها بهذا الخصوص، ‏كما تقدّم رئيس الائتلاف بالشكر والتقدير للسيد السفير “فرانسوا سينيمو” على جهوده ومساعيه خلال الفترة السابقة، متمنين له دوام الصحة والتوفيق.

يذكر أن فرنسا أغلقت سفارتها في دمشق عام 2012، وقطعت علاقتها مع نظام الأسد في عهد الرئيس الفرنسي السابق، “نيكولا ساركوزي”، وذلك احتجاجاً على اتباع رأس النظام سياسة قمع المظاهرات السليمة.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار