13.4 C
Damascus
الأربعاء, أبريل 24, 2024

الائتلاف الوطني: التفجيرات في الشمال السوري تؤكد استمرار التهديد الإرهابي على المدنيين

أصدر الائتلاف الوطني بياناً أكد فيه أن التفجيرات الإرهابية شبه المتزامنة التي وقعت في كل من الباب وعفرين وأعزاز بريف حلب، تؤكد استمرار التهديد الإرهابي الذي تجسده الميليشيات الإرهابية على المدنيين في سورية لاسيما في الشمال.

وأضاف: لا بد من موقف دولي جاد، من أجل منع تكرار هذه التفجيرات التي تستهدف المدنيين الآمنين والرامية إلى إيقاف عجلة الحياة وزرع الفوضى كمكوّن مستمر في حياتنا اليومية. ولابد من رفع الغطاء عن أي ميليشيا إرهابية في سورية من قبل أي طرف دولي، فمن المؤسف أن نشهد استمرار الدعم الدولي حتى الآن لبعض هذه الميليشيات الإرهابية مثل تنظيم PKK وخلاياه وتفرعاته المختلفة في سورية.

وأكد أن إرهاب النظام والتنظيمات المتطرفة والميليشيات الطائفية التي تدور في فلكه بما فيها عصابات PKK بمختلف مسمياتها وفلول داعش؛ هي كيانات متشابكة يخدم بعضها بعضاً، وتتركز ممارساتها ضد الشعب السوري وضد تطلعاته في الحرية والكرامة.

الائتلاف الوطني تقدم في بيانه بأحر التعازي لذوي الضحايا والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين، وطالب المجتمع الدولي بمواقف أكثر حزماً ضد الإرهاب ورعاته، مع ضرورة دعم الجيش الوطني السوري ومؤسسات الحكومة السورية المؤقتة من أجل محاصرة هذه التنظيمات والخلايا الإرهابية وإنهاءت تهديدها المستمر ضد المدنيين.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار