24.4 C
Damascus
الثلاثاء, أبريل 16, 2024

رئيس الائتلاف الوطني يزور وحدة تنسيق الدعم ويؤكد على دورها الهام لجميع السوريين

قام رئيس الائتلاف الوطني السوري سالم المسلط، بزيارة إلى وحدة تنسيق الدعم في مدينة غازي عنتاب التركية، والتقى بالمدير التنفيذي للوحدة ومديري الأقسام، واطلع على سير العمل والمشاريع والأعمال التي تقوم الوحدة بتنفيذها في الوقت الحالي.

وأشاد المسلط بعمل الوحدة، وأكد على دورها الهام لجميع السوريين كونها مؤسسة وطنية تعمل على مضاعفة الأثر للمساعدات المقدمة للشعب السوري عبر تنسيق الجهود بين المانحين والوكالات التنفيذية والشركاء المحليين.

ولفت إلى أهمية الاستمرار في متابعة احتياجات السكان في المناطق المحررة، والتنسيق مع الجهات الداعمة والمنفذة لتلبيتها، إضافة إلى الاهتمام بالملفات الرئيسية كالتعليم والصحة ودعم سكان المخيمات.

وقدم المسلط شرحاً عن القرارات التي اتخذتها الهيئة العامة ضمن مسار الإصلاح، وأكد على أن الائتلاف الوطني يتابع هذه الخطوة عبر استكمال مشاورات التوسعة وضم الممثلين الحقيقيين والفاعلين على الأرض.

ولفت إلى أن الائتلاف الوطني وصلته ردود فعل إيجابية على هذه القرارات من المؤسسات والفعاليات الثورية والنقابات والاتحادات والتجمعات الشبابية والجاليات السورية في دول اللجوء، وأكد أن ذلك ولّد حافزاً كبيراً للمضي بعملية الإصلاح.

من جهته رحب المدير التنفيذي لوحدة تنسيق الدعم محمد حسنو بالإصلاحات التي قام بها الائتلاف الوطني، وشدد على ضرورة انعكاسها على السوريين والمنظمات السورية العاملة في الحقل الإنساني.

وتحدث حسنو عن ضرورة مواجهة الظروف التي تفرض على منظمات المجتمع المدني من ازدواجية المعايير لدى منظمات الأمم المتحدة، من خلال إقصاء مؤسسات الثورة السورية من التنسيق، بالمقابل تقوم بعمليات تنسيق كاملة مع نظام الأسد.

فيما أوضح مدير وحدة إدارة المعلومات في وحدة تنسيق الدعم، أن الوحدة تمتلك 1100 نقطة في المناطق المحررة، مضيفاً أن هذه النقاط تساعد الوحدة على القيام بدراسات معمقة وشاملة عن الأحوال الصحية ومراقبة الأمراض مثل كورونا والليشمانيا، إضافة إلى دراسات أخرى حول التعليم واحتياجات المخيمات وحركة النزوح.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار