28.4 C
Damascus
الأحد, سبتمبر 22, 2024

في إطار خطة الإصلاح… الائتلاف الوطني يضم ممثلين عن مجالس أربعة محافظات

ضم الائتلاف الوطني السوري، أربعة أعضاء جدد ممثلين عن مجالس محافظات دير الزور والرقة وحلب وإدلب، وذلك في عملية التوسعة التي يقوم بها في إطار خطة الإصلاح التي أقرتها الهيئة العامة.

والأعضاء الجدد هم: محمد سالم المخلف ممثلاً عن محافظة دير الزور، وجهاد مطر ممثلاً عن محافظة الرقة، وعبدالله ابراهيم حج زينو ممثلاً عن محافظة حلب، ويوسف عباس ممثلاً عن محافظة إدلب.

وعن هدف عملية الإصلاح قال رئيس الائتلاف الوطني “سالم المسلط” في وقت سابق: “هدفنا تعزيز التمثيل الحقيقي والشرعي للشارع السوري، وأن يكون الائتلاف الوطني يمثل انعكاساً للشارع الثوري، وزيادة التشاركية السياسية”.

وأشار رئيس الائتلاف إلى أن الهدف من ذلك كان بلورة رؤية سياسية جديدة ترتكز على مبادئ الثورة وتراعي مستجدات ومتغيرات كافة الملفات سياسياً وميدانياً على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي.

يذكر أن الهيئة العامة للائتلاف الوطني كانت قد وافقت بأغلبيتها العظمى على خطة الإصلاح التي تهدف لتعزيز شرعية التمثيل في الائتلاف الوطني وأن يكون التمثيل ذا مصداقية وشاملاً للجميع، وقبلت على إثرها قبول طلبات الاستبدال التي أرسلتها مجالس المحافظات الأربعة في وقت سابق.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار