22.4 C
Damascus
الجمعة, مارس 29, 2024

الائتلاف الوطني يدعو لعودة أهالي مدينة رأس العين إليها

دعا نائب رئيس الائتلاف الوطني السوري إلى عودة أهالي رأس العين وريفها، وذلك عن طريق التشجيع والتعاون بين الفصائل والحكومة المؤقتة والمنظمات الموجودة في المنطقة لإعادة الحياة إلى المنطقة.

وذكر الدكتور “عبد الحكيم بشار” نائب رئيس الائتلاف الوطني اليوم الجمعة 10 حزيران أنه يجب على “الائتلاف وممثلي الفصائل والحكومة المؤقتة التنسيق والعمل من أجل مساعدة أهل رأس العين بريف الحسكة، في العودة إلى أراضيهم”.

وأضاف أن الدعوة تأتي “خاصة بسكان الريف، حيث تتوفر إمكانية العيش باعتبار أن الريف يعتمد على الزراعة والثروة الحيوانية”. وأشار “بشار” إلى أن ذلك “سيشكل مرتكزاً أساسياً في تنشط الحياة الاقتصادية وعودة أهالي المدينة إليها”.

ومنحت الهيئة العامة للائتلاف الوطني ثقة عضوية الائتلاف لممثلي المجالس المحلية في مدن: ( رأس العين، أعزاز، عفرين، جرابلس، الباب).

وسبق أن أجرى وفد من الائتلاف الوطني السوري برئاسة رئيس الائتلاف سالم المسلط، زيارة إلى مجلس القبائل والعشائر السورية في مدينة رأس العين بريف الحسكة بهدف تحسين واقع المنطقة ورفع مستوى الخدمات فيها.

حيث تعمل المؤسسات والمجلس المحلي على توسعت نشاطاتهم في منطقة رأس العين من أجل توفير الخدمات في المنطقة خاصة منها الخدمات الزراعية فيما يخص الثمار والمحصول الزراعي.

يذكر أن قوات الجيش الوطني السوري قد حررت مدينة رأس العين ومحيطها من ميليشيا “بي كي كي” ضمن عملية “نبع السلام” في تشرين الأول 2019، بمساندة الجيش التركي.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار