14.4 C
Damascus
الخميس, أبريل 25, 2024

“حبوش” تطالب بإنصاف ضحايا نظام الأسد في اليوم الدولي لمساندة ضحايا التعذيب

طالبت نائب رئيس الائتلاف الوطني السوري ربا حبوش، بوقف ما يتعرض له مئات الآلاف من السوريين في أقبية نظام الأسد المجرم، وذلك في اليوم الدولي للأمم المتحدة لمساندة ضحايا التعذيب، وأكدت على أن المعركة من أجل حقوق الإنسان هي من “صميم الثورة السورية، ثورة الحرية والكرامة”.

وعبّرت حبوش عن أسفها لعجز العالم والمجتمع الدولي، عن ردع أبشع منظومة تعذيب في العصر الحديث، رغم النداءات المتكررة لهذا المجتمع التي أغفلت معاركه السياسية لغة حقوق الإنسان التي يتحدثون بها.

وأدانت وجود نظام الأسد المجرم في أروقة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، مطالبة بفضح جرائم هذا النظام كخطوة في إخراج المعتقلين المعتقلين والمغيبين من سجونه التي شبهتها منظمات دولية وحقوقية بالهولوكوست.

وأكدت حبوش على أن التعذيب والاعتداء على الكرامة الشخصية، جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية توجب تقديم مرتكبيها للمحاسبة والعدالة على مرأى العالم كله، وطالبت المجتمع الدولي بخطوات حقيقية تردع منظومة الأسد المسؤولة عن التعذيب والقتل والتدمير في سورية، وذلك من خلال طرد النظام من المجتمع الدولي ومحاكمته في محاكم دولية وعودة الحقوق لأهلها.

وشددت على ضرورة ألا يُسمح لمرتكبي التعذيب بالإفلات من جرائهم، وضرورة التحرك الدولي من أجل محاسبتهم، وقالت إن عشر سنوات مرت ومرّ فيها أبشع أنواع الإجرام والتعذيب، متساءلة: هل على المجتمع الدولي انتظار قيصر ثان ليعاقب المجرمين والقتلة؟.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار