21.9 C
Damascus
الأربعاء, أبريل 24, 2024

الائتلاف الوطني يؤكد أهمية نتائج “قمة جدّة” المتعلقة بسورية

أكد عضو الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني السوري “فاروق طيفور”، أهمية نتائج “قمة جدة للأمن والتنمية” فيما يتعلق بالقضية السورية بهدف الوصول إلى حل سياسي؛ ينهي معاناة الشعب السوري ويؤسس لمرحلة جديدة في البلاد.

وذكر “طيفور” بحسب تصريحات نشرتها الدائرة الإعلامية للائتلاف أنه “بات من الضروري أن يكون هناك مبادرات جديدة حول سورية لتفعيل المسار السياسي، واتخاذ مواقف صارمة لمنع تعطيل نظام الأسد وحلفائه للعملية السياسية”.

وأضاف أن “الهدف هو الوصول إلى الانتقال السياسي وفق القرارات 2118 و2254، بما يحقق تطلعات الشعب السوري بالحرية والكرامة والديمقراطية”.

وشدّد “طيفور” على ضرورة الدور العربي لا سيما المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي في تخليص سورية من نظام الأسد والميليشيات الإيرانية وعودتها لدورها العربي الفعال لتسهم برفقة أشقائها في مواجهة التحديات والأزمات والمتغيرات الدولية والإقليمية.

يشار إلى أن قمة جدة للأمن والتنمية عقدت في السعودية، بحضور رؤساء كل من الدول الخليجية ومصر والأردن والعراق، بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد المجتمعون أهمية توفير الدعم اللازم للاجئين السوريين، وللدول التي تستضيفهم، ووصول المساعدات الإنسانية لجميع مناطق سورية، وتكثيف الجهود للتوصل لحل سياسي لـ”الأزمة السورية”، بما يحفظ وحدة سورية وسيادتها، ويلبي تطلعات شعبها بما يتوافق مع قرار مجلس الأمن 2254.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار