16.4 C
Damascus
السبت, أبريل 20, 2024

المؤقتة تشرف على برنامج تدريب للجيش الوطني

أقامت الحكومة السورية المؤقتة بالتعاون مع مركز دراسات الشرق الأوسط (ORSAM) ، برنامج “تدريب القانون الدولي الإنساني” للجيش الوطني السوري.
وشارك العديد من ممثلي فصائل الجيش الوطني السوري في التدريب حول القانون الدولي الإنساني الذي أجرته الحكومة السورية المؤقتة بالتعاون مع مركز أورسام.
وقال “عبد الرحمن مصطفى” رئيس الحكومة السورية المؤقتة في كلمته الافتتاحية للتدريب: “إننا في الحكومة نبذل مجموعة واسعة ومتواصلة من الجهود احتراماً لأحكام القانون الدولي وتحملاً لمسؤولياتنا في تطبيق الأحكام الواردة فيه رغم كل جرائم وانتهاكات الحرب والجرائم ضد الإنسانية المرتكبة من الأطراف الأخرى”.
وأضاف: “ذلك يأتي انطلاقاً من إيمان الحكومة السورية المؤقتة بالشرعية الدولية بما يشمل بشكل رئيسي قانون النزاعات المسلحة وقواعد القانون الدولي الإنساني والقانوني الإنساني العرفي ومبادئ حقوق الإنسان المستقرة في الضمير العالمي حيث تولي لقضية الانتهاكات أولوية كبيرة، وعليه تعمل على مؤسسة مكافحة هذه الانتهاكات من خلال عدت إجراءات”.
وأشار “مصطفى” إلى إن “الحكومة السورية المؤقتة حرصت على الامتثال لقواعد القانون الدولي منذ بداية الثورة السورية ، وأن هذا البرنامج التدريبي سوف يقدم مساهمات جادة لمؤسسات الحكومة السورية المؤقتة في هذا الاتجاه.
وأكد أن هذا البرنامج هو استمرار للتدريبات التي سبق أن تم إجراءها مع المنظمات الدولية غير الحكومية، وأن برامج مماثلة سيتم تنظيمها في المستقبل.
يذكر أن نطاق البرنامج التدريبي الذي سيستمر في الفترة من 25 إلى 28 تموز يقام في مقر قيادة تدريب الجيش الوطني السوري ، وسيتم تدريب المجموعات التابعة للجيش الوطني السوري (SMO)؛ القانون الدولي الإنساني ، والنزاعات المسلحة الداخلية والقانون الإنساني ، والمسؤولية وفقًا للقانون الإنساني الدولي وقانون الحرب وجرائم الحرب، وسيقدم التدريب أكاديميون خبراء في مجالاتهم.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار