26.4 C
Damascus
الجمعة, أبريل 19, 2024

رئيس الائتلاف: سورية غير آمنة مع وجود نظام الأسد الإرهابي

أكّد رئيس الائتلاف الوطني السوري “سالم المسلط” على أن القضاء على التنظيمات الإرهابية، يتطلب محاربة رعاته أولاً، معتبراً أن “سورية لن تكون آمنة بوجود نظام الأسد وحلفائه الإرهابيين”.

وذكر “المسلط” في عدّة تغريدات على التويتر، اليوم السبت 30 تموز، أن “نظام الأسد المجرم احتضن قادة الإرهاب لسنوات، وهدّد بهم دول الجوار ودولاً أخرى، ونفذ وإياهم أجندة إرهابية هدفها زعزعة استقرار دول المنطقة وتهديد أمنهم”.

وأضاف أن “السوريين عانوا وما زالوا يعانون من نظام مجرم وتنظيمات إرهابية ارتبطت بأجندة واحدة، ودفعوا مئات آلاف الأرواح من الشهداء ثمناً في حربهم ضد نظام الإجرام وحلفائه ومرتزقته والميليشيات الإرهابية”.

وشدّد على أنه “لا يمكن أن يُحارَب الإرهاب بإرهاب، فكلاهما خطر على شعبنا وعلى المنطقة”. وأشار إلى أن “سورية ليست آمنة لا لشعبها ولا لجوارها؛ بوجود النظام الإرهابي وحلفائه الإرهابيين والتنظيمات الإرهابية التابعة لهم”.

يذكر أن ناشطين سوريين وقادة فصائل وكيانات سورية ثورية، استنكروا تصريحات وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو”، الذي قال فيه إنَّ بلاده ستقدّم كلَّ أنواع الدعم السياسي لعمل نظام الأسد من أجل محاربة “الإرهابيين” من قسد شمالي سورية.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار