21.9 C
Damascus
الأربعاء, أبريل 24, 2024

نداءات استغاثة لإنقاذ آلاف العائلات السورية المهجرة في مخيم الركبان

طالب أمين سر الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني “عبد المجيد بركات” الأمم المتحدة بضرورة تراجعها عن قرار تخفيض حصة مخيم الركبان من مياه الشرب.

وذكر “بركات” بأنه “يجب على الأمم المتحدة التراجع الفوري عن قرار تخفيض حصة مخيم الركبان من مياه الشرب والعمل بشكل فعال على ضمان حياة كريمة لآلاف العائلات في مخيم الركبان المحاصر من قبل قوات النظام المجرم”.

فيما أكد الأمين العام للائتلاف الوطني السوري “هيثم رحمة” على ضرورة “التدخل الأممي العاجل لإمداد سكان مخيم الركبان بالاحتياجات اللازمة، واتخاذ موقف دولي لكبح جماح إجرام النظام الذي يستمر في حصار المخيم وملاحقة ساكنيه بالتهجير والاعتقال”.

وقال: إنّ المخيم محاصر منذ العام 2018 من قبل قوات نظام الأسد والميليشيات الإيرانية الموالية له، والتي تمنع دخول أية مادة غذائية أو طبية أو محروقات إليه، ما دفع القاطنين إلى المغامرة بحياتهم وإدخالها بالتهريب.

وشيّد خيم الركبان في العام 2013، على الحدود الأردنية والسورية، في المنطقة المحرمة بعمق 3 كم من الجانب السوري، وبقي من قاطنيه حالياً 13 ألف إنسان تقريباً من أصل 70 ألف، كانوا قد وصلوا إليه في فترة التشييد هرباً من عمليات نظام الأسد الأمنية والعسكرية.

يذكر أن الأهالي في مخيم الركبان، أطلقوا مناشدات عديدة، لإيجاد حل لمعاناتهم المستمرة، وإمدادهم بالمساعدات الغذائية والطبية اللازمة، التي لا تتوفر في المخيم بسبب الحصار المطبق عليه منذ عام 2018 من قبل قوات الأسد والميليشيات الإيرانية.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار