16.4 C
Damascus
السبت, أبريل 20, 2024

الائتلاف الوطني يطالب بتحرك دولي فوري لمحاسبة مرتكبي مجزرة الباب شرقي حلب

أصدر الائتلاف الوطني السوري بياناً حول المجزرة التي نفذتها قوات نظام الأسد وميليشيا “قسد” في مدينة الباب بريف حلب الشرقي، اليوم الجمعة، وطالب بتحرك دولي فوري لمحاسبة مرتكبيها.

وقال الائتلاف في بيانه: إن معاناة السوريين لا يمكن أن تنتهي أو تتقلص بوجود نظام الأسد وحلفائه والميليشيات التي تعمل معه، لأن هذه المنظومة الإجرامية مبنية على الإرهاب والقتل والقمع والإبادة، وهذا ما نشاهده يومياً بحق أهلنا في المناطق المحررة.

وطالب الائتلاف الوطني بالتحرك الدولي الفوري وإدانة هذه الجريمة التي استهدفت سوقاً شعبياً في مدينة الباب ومحاسبة مرتكبيها الذين باتوا يمتلكون سجلاً مليئاً بجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية، كما طالب “بتأمين حماية دولية للمناطق المحررة من سورية تفادياً لتعميق المأساة الإنسانية التي تحل بالشعب السوري وحفاظاً على أرواح ملايين النازحين”.

في حين أكد الائتلاف الوطني أن “هذه الجرائم لن تغير من أهداف الشعب السوري الذي يقدم التضحيات منذ أحد عشر عاماً في سبيل الخلاص من نظام الأسد والاحتلالات التي جلبها، ونيل الحرية والكرامة والعيش الآمن”، وأهاب الائتلاف “بالجيش الوطني السوري التصدي لهذه القوات الإرهابية والرد عليها بما يشكل رادعاً لها عن استهداف المزيد من المدنيين”.

وأضاف “أن ترك الشعب السوري يموت يومياً في مختلف المناطق المحررة هو بسبب إجرام نظام الأسد وميليشياته أولاً، وخذلان المجتمع الدولي ثانياً، وذلك من خلال التقاعس الدولي عن دفع العملية السياسية وتطبيق القرارات الدولية ذات الصلة، ولا سيما القرار 2254 لتحقيق انتقال سياسي يلبي تطلعات الشعب السوري”.

في السياق، أكد المجلس الإسلامي السوري أن نظام الأسد عصابة إرهابية لا يمكن التصالح معها بأي حال من الأحوال، وأن اختيار هذا التوقيت لارتكاب مجزرة مدينة الباب هو رد لكل من يروج للتفاوض معه.

وقال المجلس في بيان له اليوم الجمعة: “ما زال مسلسل إجرام نظام الأسد مستمراً، يفتك بالمدنيين الآمنين العزّل، من نساء وأطفال وشيوخ، وكان آخر حلقاته الجريمة اليوم في مدينة الباب بريف حلب”.

يشار أنه اليوم الجمعة استهدفت صواريخ مصدرها مواقع مشتركة بين نظام الأسد وميليشيا قسد، أحد الأسواق في مدينة الباب ما أدى إلى وقوع مجزرة ضحيتها 15 مدنياً وأكثر من 30 جريحاً.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار