16.4 C
Damascus
الإثنين, نوفمبر 28, 2022

المسلط ينفي مزاعم المصالحة مع نظام الأسد… “لا يمكن أن نطعن شعبنا”

نفى رئيس الائتلاف الوطني السوري “سالم المسلط”، المزاعم المنتشرة مؤخراً حول المصالحة مع نظام الأسد المنشورة التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام واعتبرها “تقارير مضللة لا أساس لها من الصحة”.

وقال “المسلط”: إن “الائتلاف يتابع ما يحاك مؤخراً من أكاذيب وتطرح في وسائل التواصل الاجتماعي وتنشرها بعض وسائل الإعلام دون التأكد من صحتها أو الاستفسار عنها، ويؤكد أنه من الضروري التأكد مما ينقل حول الائتلاف الوطني، موضحاً أن التواصل مع الائتلاف متاح لجميع وسائل الإعلام”.

وأكد أن “ما جاء في التقرير التي عرضته بعض وسائل الإعلام حول مصالحة نظام الأسد منفي تماماً، وما حيك من بيانات ومحاضر لا صحة ولا أساس له، داعياً الجميع لعدم الانجرار وراء بعض الملفقين الذين يعملون باستمرار لخلق فجوات بين الائتلاف الوطني والشعب السوري الحر عبر نشر الأكاذيب”.

وعلّق المسلط حول التقارير الكاذبة: “لا يمكن أن نطعن شعبنا، ولا يفعل ذلك إلا فاقد كرامة”، مضيفاً: “أنْ نهرول باتجاه النظام يعني أننا نتخلى عن كرامتنا وأخلاقنا وهذا لم ولن يحدث. لا كرامة لنا في مصافحة ومصالحة مجرم دمر سورية وقتل شعبها”.

وأشار رئيس الائتلاف الوطني إلى أننا “جئنا من هذا الشعب ولن نبتعد عن مطالبه المحقة في إسقاط نظام الأسد ومحاكمة رموزه. هذه المطالب خطها الشعب السوري بدماء مئات الآلاف من الشهداء وعشرات الآلاف من المعتقلين وملايين النازحين، وهي غير قابلة للمساومة”.

ودعا المسلط الشعب السوري إلى الثقة بقرارات ممثله الشرعي الائتلاف الوطني، مبيناً أن الائتلاف يلتزم بمبادئ الثورة السورية ولا يمكن أن يحيد عنها لأي سبب كان.

يذكر أنه في الفترة الأخيرة كثرت المزاعم الملفقة عن الائتلاف الوطني، حيث شاركت بها وكالة “سبوتنيك” الروسية والتي نشرت عن طلب تركيا إقفال مكاتب الائتلاف الوطني في تركيا وهو ما نفاه الائتلاف بوقت سابق.

أخبار ذات صلة

تابعنا

28,926FansLike
6,633FollowersFollow
1,770SubscribersSubscribe

آخر الأخبار