14.4 C
Damascus
الخميس, أبريل 25, 2024

الائتلاف الوطني: استمرار تجاهل المأساة السورية من قبل المجتمع الدولي يزيد الوضع سوءاً

أصدر الائتلاف الوطني السوري، اليوم الأحد بياناً حول الإصرار الروسي على إرهاب المدنيين في المناطق المحررة، حيث أكد أن استمرار تجاهل المأساة السورية من قبل المجتمع الدولي يزيد الوضع سوءاً.

وجاء في البيان أن “نظام الأسد وروسيا يستمران في سياستهما الإرهابية تجاه المناطق المحررة في سورية، حيث كثفت الطائرات الروسية من قصفها اليوم على ريف حلب مستهدفة مناطق مدنية وعسكرية، ما أدى إلى ارتقاء شهداء وإصابة مدنيين، كما قصفت مدفعيات نظام الأسد بكثافة مناطق مدنية في ريف إدلب.

وقال: إن استمرار تجاهل المأساة السورية من قبل المجتمع الدولي يزيد الوضع سوءاً، ويعزز الخطر الذي يتعرض له ملايين السوريين بسبب استمرار القصف والعدوان من قبل نظام الأسد وحلفائه.

ونبه الائتلاف الوطني إلى أن تعامل المنظومة الإجرامية (نظام الأسد، روسيا، إيران) تجاه المدنيين بات معروفاً بعد آلاف الجرائم التي ارتكبوها في سورية خلال أحد عشر سنة.

وطالب الائتلاف الوطني في بيانه المجتمع الدولي بإيجاد آلية فعالة تحافظ على أرواح المدنيين في سورية، عن طريق ردع روسيا وقواتها، والدفع بعملية الانتقال السياسي بما يضمن إنهاء المعاناة الإنسانية وخلاص السوريين من نظام الأسد.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار