28.4 C
Damascus
الخميس, مارس 28, 2024

الائتلاف الوطني: تحجيم قدرات نظام الملالي في أي مكان في العالم يحد من مشروعه التوسعي في المنطقة

أوضح أمين سر الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني السوري عبد المجيد بركات –أمس الأربعاء- بشأن العقوبات الأمريكية الجديدة على نظام الملالي في إيران، أن تحجيم قدرات نظام الملالي في أي مكان في العالم يحد من مشروعه التخريبي التوسعي في المنطقة العربية بوجهٍ عام وسورية على وجهٍ خاص.

وأكد بركات على أن ما يعانيه الشعب الأوكراني من تحالف الإجرام الروسي الإيراني من خلال العدوان المباشر على بلادهم، هو مماثل لما يتجرعه الشعب السوري منذ سنوات على يد عدوان نظام الأسد وحليفيه الروسي والإيراني.

وكانت الولايات المتحدة قد فرضت أول أمس الثلاثاء عقوبات جديدة على إيران على خلفية تزويدها لروسيا بمسيرات قتالية تستخدمها في غزوها لأوكرانيا.

وذكر موقع الخزانة الأمريكية أن العقوبات تستهدف الشركات المشاركة في إنتاج أو نقل الطائرات من دون طيار الإيرانية إلى روسيا، والتي استخدمتها في هجمات مدمرة ضد البنية التحتية الأوكرانية.

وشملت حزمة العقوبات الأمريكية الجديدة مركز “شاهد” لصناعة الطيران التابع للحرس الثوري الإيراني، ومجموعة “فاغنر” الروسية العسكرية الخاصة، والقوات الجوية التابعة لـ”الحرس الثوري”، وشركة “القدس” لصناعات الطيران، كما طالت العقوبات شركتي نقل جوي مقرهما الإمارات، تعاونتا مع شركة إيرانية أيضًا خاضعة للعقوبات، لتنسيق الرحلات الجوية بين إيران وروسيا.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار