9.4 C
Damascus
السبت, أبريل 20, 2024

الأمين العام للائتلاف يستنكر استقبال سلطنة عمان لمجرم الحرب بشار الأسد

استنكر الأمين العام للائتلاف الوطني السوري هيثم رحمة استقبال سلطنة عمان لمجرم الحرب بشار الأسد، باعتبار استقباله دعماً لنظام ثبتت عليه جرائم الكيماوي والبراميل المتفجرة وآلاف الجرائم ضد الإنسانية.

وأكد رحمة أن استقبال مجرم الحرب بشار الأسد في عمان يمثل استفزازاً لملايين السوريين الذين كانوا ضحايا إرهاب هذا النظام الذي هو أداة بيد روسيا وإيران، ويعمل في خدمة مصالحهما ولا يمثل الشعب السوري.

وشدد رحمة على أن التطبيع مع هذا النظام لن يغير من حقيقته الإجرامية ولن يمحو عنه سجلاً مليئاً بالمجازر وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية، ولن يثني أو يؤثر على عزيمة الشعب السوري الذي ما يزال يناضل من أجل نيل حريته.

وطالب الأمين العام للائتلاف الوطني سلطنة عمان وأي دولة تفكر بمد يد العون لهذا النظام المجرم بوقف الدعم السياسي عنه ووقف جميع أشكال الدعم التي لا تعني إلا استمرار الأسد بقتل السوريين وتهجيرهم واعتقالهم وقتلهم تحت التعذيب.

وأكد رحمة أن التراخي الأمريكي والسكوت الأوروبي وتجاوز العقوبات المفروضة على النظام والتعلل بالملف الإنساني جرّاء الزلزال الذي لا يساوي تأثيره السلبي أو أضراره 1% من تأثير وحجم جرائم الأسد، سنح المجال لصعود دعوات التطبيع مع النظام المجرم للسطح، كما طالب المجتمع الدولي لا سيما الدول الفاعلة فيه بتحمل المسؤولية وعدم التغاضي عمن قتل وشرد وهجّر ملايين السوريين وتحول إلى عصابة دولية لتوزيع وترويج الكبتاغون وكل أنواع المخدرات. 

وقال الأمين العام للائتلاف الوطني إن استعادة دور سورية الفعال على المستوى العربي والإقليمي لا يكون عبر التطبيع مع مجرم حرب، بل عن طريق تحقيق تطلعات السوريين في نيل حريتهم، ومن خلال دعم الانتقال السياسي في سورية وفق القرارات الدولية.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار