18.4 C
Damascus
الجمعة, أبريل 19, 2024

جاموس يلتقي مدير دائرة الشرق الأوسط في الخارجية الألمانية والمبعوث الألماني لسورية في بروكسل

التقى رئيس هيئة التفاوض بدر جاموس برفقة عضو الهيئة أحمد العسراوي اليوم في بروكسل مع مدير دائرة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الخارجية الألمانية توبياس تانكيل والمبعوث الألماني الخاص بسورية ستيفان شنيك للتشاور حول آخر المستجدات السياسية في الملف السوري، بحسب موقع الهيئة على فيس بوك.

وقال الموقع إن رئيس الهيئة أكد أن تطبيق القرار ٢٢٥٤ هو الحل الوحيد الذي ينهي مأساة السوريين ويحقق الاستقرار والأمن للشعب السوري والمنطقة، مشيراً أنه “يجب تحقيق العدالة بتفعيل مبدأ المحاسبة على الجرائم والمجازر المروعة التي ارتكبت بحق أهلنا السوريين”.

كما أكد تانكيل أن مواقف برلين ثابتة ولن تتغير وهي واضحة في دعم الحل السياسي السوري وفق مظلة الأمم المتحدة والقرارات الدولية واستمرار وقوفهم بجانب الشعب السوري وقضيته المُحقة، وفقاً للمصدر ذاته.

وأمس الخميس، التقى رئيس هيئة التفاوض الدكتور مع المبعوث السويدي لسورية بير أورينيوس، وأكد موقع الهيئة أن النقاش جرى حول ضرورة إيجاد آلية لدفع العملية السياسية والتطبيق الكامل للقرار الدولي 2254 كأساس للحل السياسي في سورية.

وشدّد رئيس الهيئة خلال اللقاء على ضرورة استمرار دعم القضية السورية، وأنه من غير الممكن التفريط أو التساهل بالتضحيات التي قدمها الشعب السوري. ومن جهته، أكد السيد أوروينيوس ثبات موقف بلاده الداعم للشعب السوري وقضيته المحقة، وأنهم شريك حقيقي للسوريين.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار