32.3 C
Damascus
الخميس, أبريل 25, 2024

الائتلاف الوطني: الأمم المتحدة منحازة لنظام الأسد وطلبها منه تمديد فتح المعبرين الإنسانيين أمر مرفوض

قال الأمين العام للائتلاف الوطني السوري هيثم رحمة إن طريقة تعامل الأمم المتحدة مع نظام الأسد وطلبها منه تمديد فتح المعبرين الإنسانيين شمال سورية (باب السلامة والراعي) الحدوديين مع تركيا أمر مرفوض، مؤكداً أن قوى الثورة العسكرية هي التي تسيطر على تلك المنطقة.

وأضاف: نظام الأسد هو نظام إبادة ارتكب وأدين بمئات المجازر، وهو نظام فاقد للشرعية ولا يمثل الشعب السوري، كما أنه المسؤول الرئيسي عن الأزمات والكوارث التي حلت بسورية خلال أكثر من عقد”.

وأكد أن “المناطق المحررة لها قيادتها المعترف بها دولياً، ومن المرفوض تماماً انحياز الأمم المتحدة إلى نظام الأسد بهذا الشكل”.

كما نبّه رحمة إلى ضرورة استمرار دخول المساعدات الإنسانية عبر الحدود وبكمية أكبر نتيجة تفاقم المعاناة الإنسانية بعد زلزال 6 شباط، ومع استمرار الانتهاكات من قبل نظام الأسد وحلفائه.

وحول ملف اللاجئين السوريين في لبنان، نبّه رحمة إلى خطورة ما يحصل في لبنان بحق اللاجئين السوريين، مؤكداً أن العديد من الأشخاص الذين أعيدوا قسرياً إلى مناطق سيطرة نظام الأسد اعتُقلوا وعذبوا في سجون نظام الأسد.

وطالب رحمة منظمات الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالتدخل لإيقاف عمليات الترحيل القسري وحماية حقوق اللاجئين السوريين في لبنان وعدم تسليمهم إلى قاتلهم.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار