33.4 C
Damascus
الخميس, أبريل 25, 2024

رئيس الحكومة المؤقتة يلتقي رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي إلى سورية

التقى رئيس الحكومة السورية المؤقتة عبد الرحمن مصطفى اليوم الثلاثاء رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي إلى سورية السيد “دان ستونيسكو” والمستشار السياسي في بعثة الاتحاد الأوروبي لسورية “يورس فان فنكل”.

وبحسب موقع الحكومة فقد تحدث مصطفى خلال الاجتماع عن الجهود التي قامت بها الحكومة المؤقتة من خلال وزارتها المنتشرة في المناطق المحررة والخدمات التي تقدمها، وتم شرح الوضع الأمني والاقتصادي في المناطق المحررة.

وأضاف الموقع أن “دان ستونيسكو” رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي إلى سورية، أكد خلال اللقاء معارضة التطبيع مع نظام الأسد وعدم المشاركة في عملية الإعمار مالم ينخرط النظام بشكل هادف في حل سياسي يتماشى مع القرار 2254.

كما أعرب رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي إلى سورية عن سعادته باللقاء الذي تم اليوم، مؤكداً ضرورة التنسيق والتعاون وأشار إلى أهمية التعاون المشترك بين الجانبين، وضرورة العمل على تعزيزها لتحقيق المصالح المشتركة للجانبين.

وتقدم رئيس الحكومة المؤقتة بالشكر لرئيس بعثة الاتحاد الأوروبي إلى سورية والمستشار السياسي في بعثة الاتحاد الأوروبي لسورية، مؤكداً ضرورة إجراء مزيد من اللقاءات والتعاون في المستقبل، بحسب المصدر ذاته.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار