16.4 C
Damascus
الأربعاء, أبريل 17, 2024

منسقو الاستجابة يدعو المانحين الدوليين في مؤتمر بروكسل لحشد التمويل الكافي للسوريين

دعا فريق “منسقو استجابة سوريا” المانحين الدوليين في مؤتمر بروكسل لدعم مستقبل سورية بدورته السادسة، وحشد التمويل الكافي لتلبية الاحتياجات المتزايدة على الأرض.

وقال الفريق في بيان له اليوم الثلاثاء إنّ السوريين يواصلون الأمل في عام أفضل بكثير عما سبقه، عام يمكن أن يخلد نهاية المعاناة المستمرة ومع ذلك، فإن الظروف تزداد سوءًا مع تقلص فرص الدخل، بينما ترتفع تكاليف المعيشة.

وأضاف الفريق أنه حالياً، حتى الأشخاص الذين اعتادوا على تلقي المساعدات لم يعودوا قادرين على التأقلم مع الوضع الحالي بذلك بسبب التدهور المستمر في الظروف المعيشية التي يواجهونها، والتمويل غير الكافي.

ولفت إلى أن ضمان الدعم الكافي للاستجابة الإنسانية في سورية لم يعد خياراً، ولكنه للأسف سترة نجاة عاجلة وحيوية أصبحت ضرورية بسبب الظروف القاسية التي تتغلغل في جميع جوانب الحياة.

وطالب المانحين بحشد التمويل الكافي لضمان حصول المنظمات الإنسانية على الموارد اللازمة لتلبية الاحتياجات المتزايدة على الأرض واستدامة التدخلات المنقذة للحياة.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي أعلن أن الدورة السادسة من مؤتمر دعم مستقبل سورية سيعقد خلال 9 و10 أيار القادم، في العاصمة البلجيكية بروكسل.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار